الحساينة يعلن عن أسماء 970 عائلة ممن تدمرت بيوتهم كلياً

الحساينة يعلن عن أسماء 970 عائلة ممن تدمرت بيوتهم كلياً
الحساينة يعلن عن أسماء 970 عائلة ممن تدمرت بيوتهم كلياً

(غزة / المشرق نيوز)

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عصر الخميس عن أسماء 970 متضررًا ممن دمرت منازلهم كليا في العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام 2014 لتلقي مواد البناء ضمن مشاريع المنحة الكويتية.

وقال الوزير مفيد الحساينة في بيان صحفي ، إن سلطات الاحتلال توافقت على صرف مواد البناء للمتضررين ولم ترفض أي اسم ضمن الدفعة المعلن عنها، مشيرا إلى أن المواطنين الموافق على أسمائهم يستطيعون الحصول على مواد الإعمار من أي موزع محلي.

وأضاف الحساينة أن سلطات الاحتلال أعطت موافقة لإدخال مواد بناء للمشاريع الخاصة بالمواطنين غير المتضررين وعددهم (86) مواطن وبإمكانهم التوجه لشركات توزيع مواد البناء للحصول على مواد البناء اللازمة لهم.

وأكد أن الوزارة تواصل عملها لخدمة المتضررين وأصحاب المنازل المهدمة كليا، كما أصدر توجيهات لكافة طواقم الوزارة الهندسية والفنية والإدارية بتقديم كافة المساعدة والعون للمواطنين أصحاب المنازل المدمرة.

ووجه الحساينة الشكر لدولة الكويت على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، مثمنا جهود وزارة الشؤون المدنية والوزير حسين الشيخ، ودورهم المهم في التنسيق لإدخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعلنت في السابع من الشهر الماضي أسماء الدفعة الأولى من أصحاب المنازل المدمرة كليا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة لاستلام مواد البناء.

ويمكن الاطلاع على الأسماء الواردة أسمائهم ضمن الدفعة الجديدة من مستحقي تلقي مواد البناء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.