مباحث خانيونس تكشف سرقة مليون ونصف مليون دولار

مباحث خانيونس تكشف سرقة مليون ونصف مليون دولار
مباحث خانيونس تكشف سرقة مليون ونصف مليون دولار

غزة / مشرق نيوز

كشف جهاز المباحث العامة في خانيونس ملابسات سرقة مبلغ مليون ونصف المليون دولار أميركي، وأعاد الأموال لأصحابها.

وقال مدير مباحث خانيونس - المنطقة الشرقية-  الرائد مهران الشواف، في تصريح نشرته الداخلية، أن المواطن (ط . ع) تقدم بشكوى حول سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 1,429,186 دولار أميركي و9661 شيقل، وتحركت قوة من الشرطة الى المكان وبدأت عملية التحقيق .

وأضاف الشواف أنه تم أخذ افادة المواطن حول مواصفات المشتبه به وقامت بعملية البحث والتحري قبل أن تشتبه بالمدعو (أ . ع) مشيرة الى أنه تم استدعاءه والتحقيق معه ليعترف بسرقة المبلغ المذكور.

وقال المتهم في اعترافاته إنه كان يأخذ الأموال من المشتكي (ط .ع) وشقيقه (ج. ع) ليقوم بتحويلها إلى دولة الصين وجمهورية مصر، ولكن المذكور (أ . ع) لم يقم بإيداع المبالغ التي تم توكيله بإيداعها في البنك وتحويلها.

وأوضح الشواف أن المدعو (أ. ع) كان يجري حوالات مالية مزيفة بقيمة المبالغ المالية التي وكل بإيداعها وتحويلها الى البنك، مضيفاً أنه تم اعتقال المدعو (ع . ر) الذي كان يقوم بعملية تزييف أوراق الحوالات المالية.

وأشار الشواف أنه تم استرداد جزء من المبلغ المسروق وقدره 1,268,500 دولار، مؤكدا إحضار المبلغ وتسليمه للمشتكي وتحويل المتهمين لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.