حماس: الاحتلال وحده يتحمل مسئولية التصعيد

حماس: الاحتلال وحده يتحمل مسئولية التصعيد
حماس: الاحتلال وحده يتحمل مسئولية التصعيد

غزة – مشرق نيوز

شددت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذارع العسكرية لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" تأكيدها على التمسك بحق المقاومة والدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان وصل "مشرق نيوز" نسخة عنه الثلاثاء، ان الاحتلال (الاسرائيلي) سيدفع ثمن جرائمه التي يرتكبها بحق المواطنين في قطاع غزة، مضيفةً "جرائم الاحتلال لن تمر مرور الكرام وسيدفع ثمنها".

وحملت الحركة في بيانها الاحتلال (الإسرائيلي) مسئولية التصعيد الأخير وقالت الكتائب إن جرائم الاحتلال ضد قطاع غزة تتصاعد بوتيرة ملحوظة.

وكانت غزة قد شهدت تصعيداً (إسرائيلياً) أمس الاثنين, أسفر عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة عدد آخر جرّاء استهداف الاحتلال لمناطق مختلفة من بلدة بيت حانون شمال القطاع.

من جانبه، أكد فوزي برهوم الناطق باسم الحركة أن "حماس" لن تسمح بفرض الاحتلال لسياسة القتل والرعب في ظل استمرار التهدئة، لافتاً إلى أن الاحتلال تجرأ على الدم الفلسطيني وبث الرعب في حياة المدنيين في غزة.

وأوضح أن العدو (الإسرائيلي) يحاول أن يوجه رسائل لجمهورية مصر العربية في ظل التغيير الديمقراطي الحاصل هناك، مفادها أنه لا يعمل حسابا لأي تغيير مصري.

من جانبها، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إلى إستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة جرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في بيان صحافي الثلاثاء: "يجب الرد على العدوان الإسرائيلي فوراً، بتنفيذ اتفاق المصالحة والاتفاق على رؤية إستراتيجية موحدة لمواجهته"، محملاص الحكومة (الإسرائيلية) المسؤولية عن النتائج المترتبة على هذا العدوان.