الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جمعية مستوردي المركبات تحمل وزارة المواصلات بغزة مسؤولية سلامة السيارات بمعبر ابو سالم

جمعية مستوردي المركبات تحمل وزارة المواصلات بغزة مسؤولية سلامة  السيارات بمعبر ابو سالم
جمعية مستوردي المركبات تحمل وزارة المواصلات بغزة مسؤولية سلامة السيارات بمعبر ابو سالم

جمعية مستوردي المركبات تحمل وزارة المواصلات بغزة مسؤولية سلامة  السيارات بمعبر ابو سالم

غزة / المشرق

حملت جمعية مستوردي المركبات بقطاع غزة  وزارة النقل والمواصلات في غزة المسؤولية عن سلامة  السيارات المستوردة والمحتجزة في معبر كرم ابو سالم .

وقالت الجمعية في بيان لها ان عدد السيارات قد تجاوز 170 سيارة ويصل مجموع قيمتها المالية اكثر من 5 ملايين دولار ، محتجزة في العراء ، يخشى عليها في ظل التصعيد الاخير الذي يشهده قطاع غزة .

ودعت جمعية مستوردي المركبات بقطاع غزة  وزارة النقل والمواصلات في حكومة التوافق للقيام بمسؤولياتها والافراج عن السيارات المحتجزة، التي سددت الرسوم المطلوب منها وفق القانون ، للتجار حتى يسلموها بدورهم لاصحابها.

و قررت جمعية مستوردي المركبات بقطاع غزة وقف إدخال السيارات إلى غزة والتوقف عن العمل إلى حين الغاء ضريبة  الـ 25% الاضافية المفروضة على السيارات المستوردة عبر كرم ابو سالم ، وذلك بعد ان عقدت اجتماعا طارئا للجمعية العمومية بحضور كافة الاعضاء واعضاء مجلس الادارة على راسهم اسماعيل النخالة رئيس الجمعية.

يشار الى ان رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية , ناقشوا قضية فرض جمارك 25% مؤخرا على المركبات المستوردة والمدخلة عبر معبر كرم أبو سالم أبتداء من 1/6/2015 مع مدير عام الجمارك في غزة رائد رجب وذلك في إجتماع عقد بناء على دعوة من دائرة الجمارك في غزة بهدف التخفيف من الأعباء المتراكمة على كاهل التاجر والمواطن في ظل الوضع الإقتصادي المتردي الذي يعيشه المجتمع الغزي.

و قام رئيس مجلس الإدارة بوضع رجب في صورة تداعيات الإصرار على هكذا قرار حيث يؤدي لشلل تام في العملية الإقتصادية والتي هي متأثرة جدا في ظل الحصار الخانق على شعبنا في غزة .

وناشد أعضاء مجلس إدارة الجمعية رجب بالعدول عن القرار في أسرع وقت حيث سيؤدي سريان القرار الى ما تم التصويت عليه من قبل الجمعية العمومية التي تم انعقادها بالأمس وهو الامتناع عن استلام المركبات كخطوة تصعيدية أولى في سبيل المطالبة والدفاع عن حقوق التجار كما أشادوا بالعلاقة الطيبة وروح التعاون التى سادت الإجتماع .

وفي الختام وعد رجب بنقل متطلبات الجمعية الى أصحاب القرار في وزارة المالية في غزة بانتظار الرد خلال الايام القليلة القادمة .

انتهى