الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جمعية مستوردي المركبات تقرر وقف استلام السيارات بسبب ضريبة الـ 25%

جمعية مستوردي المركبات تقرر وقف استلام السيارات بسبب ضريبة  الـ 25%
جمعية مستوردي المركبات تقرر وقف استلام السيارات بسبب ضريبة الـ 25%

جمعية مستوردي المركبات تقرر وقف استلام السيارات بسبب ضريبة  الـ 25%

غزة / المشرق

قررت جمعية مستوردي المركبات بقطاع غزة وقف إدخال السيارات إلى غزة والتوقف عن العمل إلى حين العودة عن قرار فرض ضريبة  الـ 25% الاضافية على السيارات المستوردة عبر كرم ابو سالم .

وقد عقدت اجتماعا طارئا الجمعية العمومية السبت في مطعم المرسى على بحر غزة بحضور كافة اعضاء الجمعية واعضاء مجلس الادارة على راسهم اسماعيل النخالة رئيس الجمعية وذلك لمناقشة تداعيات قرار جهات في وزارة المالية في غزة  فرض جمارك إضافية على السيارات المستوردة الأمر الذي من شأنه أن يوجه ضربة للتاجر والمواطن الذي لم يعد يحتمل دفع مبالغ طائلة في ظل الوضع الإقتصادي الكارثي الذي يمر به قطاع غزة .

وقالت الجمعية في بيان لها : إن هذا القرار يحول دون استمرار قدرة هذا القطاع من العمل , ونظرا للظروف الراهنة  ولا سيما القدرة على الاستمرار في ظل فرض ضرائب جديدة فقد قررت الجمعية العمومية وقف إدخال السيارات إلى غزة والتوقف عن العمل إلى حين العودة عن هذا القرار , حيث إن الضريبة المنوي فرضها وهي بنسبة 25% تعتبر تجاوز للقوانين المتعارف عليها في أراضي السلطة الفلسطينية .

و طالبت الجمعية حكومة الوفاق أخذ دورها بما يضمن إنهاء هذه الأزمات المتكررة وإلى حين ذلك تطالب الجمعية وزارة المالية بغزة التراجع عن قرارها لضمان استمرار تحقيق مصالح التجار والمواطنين وتؤكد للمواطن رغبتها بتخف يض أفضل أسعار .

واوضحت الجمعية ان فرض هذه الضريبة يحد من قدرة المواطن على شراء المركبات وخصوصا بعد اشتداد الأزمة الاقتصادية والدمار الذي تم بغزة ويحد أيضا من قدرة التاجر على البيع , وتؤكد الجمعية تمسكها بقرارها إلى حين التراجع عن قرار رفع الضرائب مؤكدة جاهزيتها للعمل حين عودة الأمور إلى طبيعتها.

انتهى