ماس كهربائي يحول حفل زفاف الى مأساة

ماس كهربائي يحول حفل زفاف الى مأساة
ماس كهربائي يحول حفل زفاف الى مأساة

الرياض- مشرق نيوز -

 أسفر تماس كهربائي نتج عن سقوط أحد الخطوط الكهربائية المعلقة مساء أمس الثلاثاء في بلدة " عين دار " في محافظة بقيق شرق السعودية عن وفاة 28 شخصا أغلبهم من النساء واصابة أكثر من 48 شخصا خلال حفل زفاف كان مكتظا بالمدعوين .

وأكد اللواء عبد الله خشيمان مدير الدفاع المدني بالمحافظة الشرقية  أن حالات الوفاة التي وقعت كانت نتيجة الصعق الكهربائي بعد سقوط أحد الخطوط الهوائية الكهربائية وملامسته لباب المنزل المصنوع من الحديد، والذي أدى إلى وفاتهم أثناء محاولتهم الهروب من المنزل.

 وقالت مصادر مقربة من حفل الزفاف إن السبب الرئيسي لما حدث هو إطلاق أعيرة نارية في العرس كنوع من الاحتفال، ما أدى لإصابة أحد الخطوط الهوائية بعيار ناري وبالتالي سقوطه على الباب الحديدي في مدخل الباحة التي يقام فيها العرس.

 وأثناء سقوط الخط الهوائي تداعى الموجودون للخروج ما أحدث فوضى في المكان، وبمجرد وصولهم للباب الحديدي تعرضوا لحالة الصعق الكهربائي فوقع المدعوين ما بين قتيل وجريح وأغلب المتوفين من أسرة واحدة هي عائلة الهاجري .

وقال هرعت 3 فرق إنقاذ إلى موقع الحادث، بالاضافة إلى عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات وعدد من الاليات للجهات الحكومية الأخرى.

وأمر أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في حادث الحريق الذي وقع في حفل زواج بمركز عين دار الجديدة بمحافظة بقيق الليلة الماضية.