الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

وفد جمعية رجال الاعمال يشارك في أعمال الملتقى التركي العربي

وفد جمعية رجال الاعمال يشارك في أعمال الملتقى التركي العربي
وفد جمعية رجال الاعمال يشارك في أعمال الملتقى التركي العربي

وفد جمعية رجال الاعمال يشارك في أعمال الملتقى التركي العربي

غزة / المشرق

شارك وفد جمعية رجال الاعمال في أعمال الملتقى التركي العربي للبناء والديكور والتصميم والمفروشات في فندق الشيراتون بمدينة أزمير في تركيا  .

و يهدف الملتقى لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين رجال الأعمال الأتراك والعرب، وقد تمت دعوة  وزراء من الدول العربية وتركيا بالإضافة إلى رؤساء الغرف التجارية ومعظم السفراء العرب كما سيشمل حضور اكثر من 500 شركة من مختلف الدول العربية، كما اشترك العديد من رجال الأعمال الأتراك من خلال معرض لأكثر من 150 شركة تركية متخصصة بالبناء والديكور والتصميم والمفروشات التركية.

يشار الى ان جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين قامت مع الجهات التركية المعنية بترتيب استقبال المشاركين من مطار أزمير الدولي و القيام بجولة سياحية في مدينة أزمير والإقامة بفندق الشيراتون.

و قال علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة ان الملتقى يمثل امتداداً للملتقى الأول المتخصص في مجال البناء والديكور والتصميم والمفروشات والذي عقد العام الماضي بالمدينة وحقق نجاحات كبيرة، ويعزز التعاون والتبادل بين الشركات العربية والتركية المتخصصة في هذا المجال، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الملتقيات تطوير العلاقات الاقتصادية بين تركيا والعرب.

وأكد أن الملتقى يعمل بشكل جاد لتعزيز وتطوير الشراكات الاقتصادية بين الشركات العربية والتركية، ودعم التوازن التجاري بين هذه الدول لتعزيز التجارة والاستثمار، مشدداً على أهمية مؤتمر الكويت الذي جمع وزراء الاقتصاد العرب والتركي في هذا الإطار.

وقد انطلقت، صباح الأربعاء، أعمال الملتقى التركي العربي الثاني للبناء والديكور والتصميم والمفروشات، بحضور مئات رجال الأعمال الأتراك والعرب لاسيما الخليجيين، والسفراء العرب لدى أنقرة، وذلك في مدينة إزمير غربي تركيا.

ويشارك في المؤتمر مئات رجال الأعمال ورؤساء الاتحادات الصناعية والغرف التجارية من تركيا والعالم العربي، بينهم قرابة 100 رجل أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي .

وشهد الملتقى العديد من الندوات والمتخصصة واللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال والمسؤولين العرب والأتراك، حيث ستعقد ندوة اقتصادية عن تطوير المشاريع الاستثمارية في تركيا والدول العربية، وسلسلة لقاءات ثنائية.

انتهى