الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

بحضور روالي .. توقيع اتفاقية لتطوير القطاع الخاص بغزة

بحضور روالي .. توقيع اتفاقية لتطوير القطاع الخاص بغزة
بحضور روالي .. توقيع اتفاقية لتطوير القطاع الخاص بغزة

رام الله / مشرق نيوز

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة مع منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، اتفاقية مشروع تطوير القطاع الخاص.

وضم وفد منظمة العمل الدولية كلا من: منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جيمس روالي، وخبير المهارات في المكتب الإقليمي باتريك دارو، وممثل منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية منير قليبو، ومشرف ومنسق مكتب قطاع غزة رشيد الرزي.

وأكد رئيس الغرفة وليد الحصري على الشراكة الاستراتيجية بين الغرف في فلسطين ومنظمة العمل الدولية، معربا عن سعادته بإطلاق مشروع تطوير القطاع الخاص بدعم من منظمة العمل الدولية.

وقال إن المشروع سيستهدف خلق فرص عمل سريعة لفئة الشباب، وتقديم الدعم لعدد من المنشآت الصغيرة التي تضررت في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، موضحا أنه من المتوقع أن يكون للمشروع الأثر الإيجابي على دعم الاقتصاد في قطاع غزة، والمساهمة في التقليل من معدلات البطالة المرتفعة.

من جانبه، بين قليبو أن المشروع عبارة عن تدخل بسيط من المنظمة، للمساهمة في دعم المنشآت الصغيرة التي تضررت بشكل جزئي خلال الحرب الأخيرة، وفقا لمجموعة من المعايير التي تم تحديدها، مشيرا إلى أنه سيتم تمويل مشاريع أخرى خلال الفترة المقبلة، لتطوير الغرف التجارية والقطاع الخاص.

وأوضحت الغرفة في بيان صحفي، أن مدة المشروع 8 أشهر، ويستهدف تشغيل 100 عامل وعاملة في المنشآت الصغيرة، بالإضافة إلى دعم 50 منشأة صغيرة، من خلال صيانة لبعض الماكينات، وتوفير بعض العدد والأدوات الصغيرة لتلك الورش حسب التقييم والاحتياج.