الرئيسية| رياضة| التفاصيل

حكام غزة يعملون بنظام اللاسلكي

حكام غزة يعملون بنظام اللاسلكي
حكام غزة يعملون بنظام اللاسلكي

حكام غزة يعملون بنظام اللاسلكي

غزة- أحمد المشهراوي-مشرق نيوز:

نفذ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة تجربة استخدام الأجهزة اللاسلكية المعمول بها في كافة دول العالم، وفي دوري جوال بالمحافظات الشمالية في بعض المباريات، وذلك فيما يتعلق بالحكام.

جرى الاختبار على ستاد اليرموك في محاولة لتحقيق التواصل المستمر طوال المباراة بين حكم الساحة والمساعدين والحكم الاحتياطي، حيث من المتوقع أن تعتمد هذه التقنية في دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة بعد الاتفاق على الفكرة ومدى رؤية الاتحاد ولجنة الحكام لنجاح التجربة الأولى.
وحضر اللقاء نائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم، ورئيس اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد فتحي أبو العلا، وإبراهيم أبو العيش لجنة الحكام، وطاقم مكون من أربعة حكام بقيادة الدولي محمود الجيش، والشركة الموردة للأجهزة اللاسلكية.
قال أبو سليم إن هذه التقنية ستبعث على التواصل بين الحكام الأربعة، وما بين حكم الساحة والمساعدين، حيث أنها ستعمل على تقليل الأخطاء، وتساهم في عملية التفاهم والتجانس بين قرارات الحكم وتوجيهات مساعديه، متمنياً أن تبصر هذه التجربة النور في أقرب وقت لتكون إضافة نوعية لعمل لجنة الحكام.

 من جانبه، قال أبو العيش إن تطبيق فكرة التواصل بالأجهزة اللاسلكية ستساهم في عملية التواصل وستسهم في عملية تطوير الأداء، متمنياً أن تكون الفكرة ناضجة وأن تظهر تلك الأجهزة في أقرب فرصة ممكنة.