الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

محافظ البنك المركزي المصري يشيد بسلطة النقد الفلسطينية

محافظ البنك المركزي المصري يشيد بسلطة النقد الفلسطينية
محافظ البنك المركزي المصري يشيد بسلطة النقد الفلسطينية

محافظ البنك المركزي المصري يشيد بسلطة النقد الفلسطينية

القاهرة / مشرق نيوز

 التقى الدكتور جهاد خليل الوزير، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، بالدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي المصري، وذلك بحضور عزام الشوا، مدير عام بنك القدس، حيث قدم الدكتور الوزير شكر سلطة النقد الفلسطينية للبنك المركزي المصري على تعاونه ودعمه المتواصل في مختلف المجالات المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2010. وأشاد الدكتور العقدة بأداء سلطة النقد الفلسطينية التي تعمل في شقي الوطن والتي استطاعت النأي بنفسها عن الانقسام السياسي ومارست جهودها الهادفة للحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في فلسطين بالرغم من صعوبة الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة في فلسطين، كما أشاد الدكتور العقدة بالدور الرقابي الذي تقوم به سلطة النقد والذي أسهم في استقرار الجهاز المصرفي العامل في فلسطين. هذا وقد جرى أثناء الاجتماع تبادل وجهات النظر ومناقشة الأوضاع الاقتصادية في المنطقة بشكل عام وفلسطين بشكل خاص.

من جهة أخرى، تم التأكيد على استمرارية التعاون مع سلطة النقد وتنفيذ ما جاء في مذكرة التفاهم المشترك، وأكد الوزير استمرار سلطة النقد في تعزيز آليات عمل ودور المصارف العاملة في فلسطين والتي تساهم في التنمية الاجتماعية والنهوض بالاقتصاد والسوق الفلسطيني. 

من الجدير ذكره، أن مذكرة التفاهم تهدف لتطوير سبل التعاون المشترك بين البلدين وخصوصاً في مجال الرقابة المصرفية، وقد وضعت هذه المذكرة الخطوط الأساسية التي تنظم عملية تبادل المعلومات بين الطرفين من أجل الحفاظ على سلامة واستقرار الجهاز المصرفي العامل في البلدين بما يشمل الفروع العاملة في قطاع غزة. كما تم الاتفاق على الاستمرار في برنامج التعاون في مجالات التدريب والتطوير وتبادل الخبراء.