المصري: غزة كما تفوقت في ميدان العلم ستتفوق يوم أن تكون منطلقًا لتحرير المسجد الأقصى

المصري: غزة كما تفوقت في ميدان العلم ستتفوق يوم أن تكون منطلقًا لتحرير المسجد الأقصى
المصري: غزة كما تفوقت في ميدان العلم ستتفوق يوم أن تكون منطلقًا لتحرير المسجد الأقصى

المشرق /غزة / وكالات

قال الناطق باسم حركة حماس مشير المصري إن "غزة ستبقى شامخة أبية كما تفوقت في ميدان العلم ستتفوق يوم أن تكون منطلقًا لتحرير المسجد الأقصى المبارك، فهي جزء أصيل من فلسطين، ولا تقبل التخلي عن شبر واحد من تراب الوطن".

جاء ذلك خلال حفل "تفوق وإصرار رغم الحصار" الذي أقامته الكتلة الإسلامية في معهد حمودة الشرعي شمال قطاع غزة لتكريم الطالبات الحاصلات على درجة الامتياز، والبالغ عددهن 80  طالبة.

وقدم المصري تهنئته للمتفوقات، قائلًا إن "هذا اليوم هو موقع فخر لشعبنا الذي يأبى إلا أن يكون في كل ميادين الشرف، وهذه رسالة تحدي للعدو الصهيوني الذي أراد تجهيل هذا الجيل وحرفه عن مسيرته العلمية والجهادية".

وأشار إلى أن هذا التفوق اليوم هو من نوع خاص، رغم انقطاع التيار الكهربائي، واستمرار الحصار المفروض، وقد انتزع من بين أنياب الاحتلال الذي أراد ثني أبناء الشعب الفلسطيني عن بوصلة التحرير.

ودعا المصري الطالبات أن يكن فتيات مسلمات قدوة لمجتمعهن، بوجوب اقتران علمهن بالتطبيق والدعوة إلى الله.

من جهتها، عبرت المتحدثة باسم الكتلة في جامعات المنطقة الشمالية دعاء الهشيم عن سعادتها لتكريمها كوكبة متميزة من كلية الشريعة الإسلامية، حيث الإصرار على النجاح رغم ما يحيك أهل غزة من ظروف حياتية قاسية.

وأكدت أن الكتلة قدمت الكثير من أجل خدمة العملية التعليمية على مدار العام الدراسي مساندةً ودعمًا لطلبة العلم عماد المجتمع ورقيه.

من ناحيتها، شكرت الطالبة المتفوقة هالة العمودي الكتلة على جهودها ووقوفها معهن طيلة فترة دراستهن، وأنها لم تتخلى عنهن بدعمها المادي والمعنوي من أجل النهوض بعقولهن وتوجيههن الوجهة السليمة نحو بناء الوطن والشخصية الملتزمة الواعية.