إسرائيل تُشكك في نفي أمريكا فتح قنوات تفاوض مع إيران

إسرائيل تُشكك في نفي أمريكا فتح قنوات تفاوض مع إيران

غزة : القدس: مشرق نيوز

التقرير الذي نشرته صحيفة "النيويورك تايمز" عن الموافقة الإيرانية لإجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية حول برنامجها النووي، يجلب ردود فعل من داخل "إسرائيل".

فمن جهته نفى وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" في حوار مع إذاعة الجيش، علم "إسرائيل" عن فتح الولايات المتحدة قنوات اتصال مع إيران للتفاوض حول برنامجها النووي.

وقال: "لا أحد في إسرائيل يعرف عن الموضوع، سو ما نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية، والذي نشر فيه شيء مشابه لما ورد في الخبر الذي نشرته صحيفة النيويورك تايمز، وهو عن النية لإجراء حوار مباشر بعد الانتخابات الأمريكية مع إيران".

اقرأ أيضاً

يذكر أنه وبعد وقت قصير من نشر صحيفة النيويورك تايمز لهذا الخبر سارعت واشنطن للنفي، وعلق "ليبرمان" على ذلك بالقول: "نحن نأمل أن هذا دعاية صحيفة وليس أكثر من ذلك".

وأضاف : "أنني أريد أن أُصدق النفي الأمريكي، وهم لهم تجارب ويعلمون جيداً أن المحادثات مع إيران لم تبدأ من اليوم أو الأمس، وهناك خبرة من عشر سنوات، والإيرانيين خدعوا مرة أخرى مجلس الأمن والدول الست العظمى".

وقال "ليبرمان": "أن دول الإتحاد الأوربي لا تعمل لصالح إسرائيل في الساحة الإيرانية ولكنها تعمل من منطلق مصالحها الشخصية، والدول التي تدير المواجهة أمام إيران لا تعمل ذلك من أجل إسرائيل بل لأن جنودهم يقتلون في أفغانستان والعراق".

انتهى