الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الأهلي يباغت ضيفه جماعي رفح في دوري جوال

الأهلي يباغت ضيفه جماعي رفح في دوري جوال
الأهلي يباغت ضيفه جماعي رفح في دوري جوال

الأهلي يباغت ضيفه جماعي رفح في دوري جوال

غزة- لؤي رجب:

باغت الأهلي الفلسطيني جماعي رفح بنتيجة 4-1 سجلها نجم الفريق بلال عساف على ستاد اليرموك بالمدينة في دوري جوال الذي يدخل مرحلة هامة في الحسم. ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط بالترتيب السابع، وتجمد الجماعي عند 3 نقاط. ليقترب الأهلي بذلك من المنطقة الدافئة واضعاً رجله صوب الأمان.

جاءت المباراة قوية، وشكل ثنائي الأهلي بلال عساف، وحسن هتهت ضغطاً مباشراً على مرمى حارس الجماعي جابر أبو خاطر، وجاء أول تهديد مبكراً في الدقيقة 3 من تسديدة حسن هتهت الصاروخية أبعدها الدفاع، وانطلق من الجبهة اليسرى مرة أخرى وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم. وجاءت أخطر الفرص للأهلي من كرة تقدم بها المشاكس محمد إشتيوي، وسددها قوية أبعدها الحارس وصلت إلى زميله سامي الشريف فسددها صاروخية جانبت المرمى.

واعتمد الجماعي على الارتداد الهجومي بقيادة حاتم نصار، الذي شكل إزعاجاً لدفاعات الأهلي، فسدد كرة من أمام فوهة المرمى أخرجها الحارس نايف الغول، وانطلق مرة أخرى بالكرة مستغلاً خطأ ارتكبه دفاع الأهلي لكنه تعرض للدفع من قلب دفاع الأهلي حميدان بربخ.

وعاد الأهلي من جديد لأفضليته، وفي الدقيقة 28 تمكن من افتتاح التسجيل عبر النجم عساف من تمريرة

متقنة من النجم هتهت حولها على يسار الحارس وسط فرحة عامرة للاعبي الأهلي وجماهيره.

 وفي الدقيقة 30 كاد عساف أن يعزز التقدم فانفرد عساف وسدد كرة بجوار القائم، إلا أن هجمات الجماعي كانت أكثر سرعة ونجح في الدقيقة 33 من إدراك التعادل من كرة انطلق بها طارق السبع، واستغل مساحات بمنطقة الأهلي ومررها إلى حسن أبو جاموس، الذي أطلقها قوية أبعدها الحارس الغول اصطدمت خطأ بجسد المدافع شادي أبو سلطان ودخلت الشباب بنيران صديقة.

 وانطلق أبو جاموس من جديد وسدد كرة على مشارف المنطقة اصطدمت بالعارضة، ورد الأهلي بسرعة مستفيداً من رفعات الخبير حميدان بربخ، وتمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 43 من كرة وصلت إلى المتقدم عساف الذي راوغ مدافعين ودخل منطقة الضيف، ووضع الكرة في الشباك على يسار الحارس أبو خاطر.

في الشوط الثاني بدأ الاهلي مهاجماً عبر انطلاقات نجمه الهداف عساف، ومحمد إشتيوي وهتهت، وتمكن من تسجيل هدف التقدم الثالث عبر النجم عساف في الدقيقة 46 الذي وصلت له الكرة من الجبهة اليمنى مررها بلال عساف فتقدم بها مستغلاً مساحات واسعة لدى الجماعي وأرسل الكرة قوية تتهادى في الشباك.

وظل الأهلي على يقظته وانطلاقاته وتقدم النجم حميدان ليساند الهجوم مستغلاً البطء الذي أصاب لاعبي الجماعي، ونشط النجم إشتيوي في تمرير الكرات واستمات لاعبو الجماعي في إبعادها.

وفي الدقيقة 55 تمكن النجم عساف من إحراز هدف الأهلي الرابع بنفس الطريقة، حيث انفرد إشتيوي بالكرة ومررها من بين مدافعين، وانفرد عساف ووضعها تتهادى على يسار الحارس أبو خاطر، ليرفع عساف بذلك رصيده إلى 6 أهداف في صدارة الدوري الممتاز.

وحاول الجماعي أن يقلص الفارق، وقاد هجمات على مرمى الأهلي، وارتقى حاتم نصار لكرة برأسه مرت بجوار القائم، وارسل خادل أبو حطب كرة صاروخية أبعدها الغول لركنية، وتوالت هجمات الجماعي لكن دفاع الأهلي بقيادة بربخ حدت من خطورتها وإبعادها في أكثر من منافسة.

في المقابل اعتمد الأهلي على الارتداد السريع بوجود رأسي حربة إشتيوي وعساف مع تمتين منطقة الدفاع، واتيحت أجمل الفرص للأهلي من كرة وصلت للمتقدم عساف مررها من بين المدافعين إلى إشتيوي حولها على الواقف جميلة اصطدمت بالعارضة، وشهدت الدقيقة 84 طرد مدافع الأهلي محمد الشيخ يوسف بالبطاقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

واستغل الجماعي كرة أمام المنطقة، ونجح في تقليص الفارق بهدف ثانٍ عبر يسار الصباحين في الدقيقة 85 من دربكة أمام المرمى سكنت الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الجماعي بأربعة أهداف لهدفين.

حكم اللقاء: الدولي محمود الجيس للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وإبراهيم الزعانين، وخالد أبو الخير رابعاً.