ورشة عمل تدعو ضرورة اكتشاف المواهب ورفدها بالأندية

ورشة عمل تدعو ضرورة اكتشاف المواهب ورفدها بالأندية
ورشة عمل تدعو ضرورة اكتشاف المواهب ورفدها بالأندية

نظمتها وزارتا الشباب والتربية والتعليم

ورشة عمل تدعو ضرورة اكتشاف المواهب ورفدها بالأندية

غزة-المشرق- فاطمة زهير صيام:

اختتمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان تطوير ونشر الرياضة المدرسية وأهميتها في رفد الأندية بالناشئين, بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والأكاديمية, يتقدمهم أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب، ود. أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي، وجمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية بوزارة الشباب، وزكريا الهور مدير عام الأنشطة، ولفيف من ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية .

وأكد محيسن على أهمية الورشة التي تعتبر الحاضنة الأساسية للمواهب الرياضية لفئة الناشئين, داعياً لاستغلال تلك المواهب والعمل على تطويرها للاستفادة منها في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين .

ودعا للاهتمام بالبطولات المدرسية وتطويرها , والعمل على زيادة عددها في الموسم , اضافةً لضرورة تواجد الكشافة والذين يقع على عاتقهم اكتشاف المواهب الرياضية بين الطلاب .

البرعاوي قال إن الوزارة مستعدة للتعاون مع كافة الاتحادات والأندية الرياضة عبر إقامة البطولات بالشراكة بين لضمان اكتشاف المواهب الرياضية بين الطلاب، مثمناً دور الوزارة التي كان له الفضل الكبير لاستمرار العملية الرياضية وتطويرها في غزة , بالرغم من قلة الامكانات والحصار المفروض على القطاع المحاصر .

وعبر أيوب عن سعادته بإقامة تلك الورشة التي جمعت نخبة من الرياضيين والأكاديميين ممن يمتلكون أفكاراً ابداعية قادرة على الخروج بتوصيات و مقترحات , ستساهم في تطوير الرياضة المدرسية واكتشاف النجوم من الناشئين .وجرى الخروج بتوصيات هدفت إلى اكتشاف المواهب الرياضية ورفد الأندية والمنتخبات بها, وذلك بعد مناقشات ومداخلات عرض من خلالها المحاضرون د. نادر حلاوة , ود. حسين أبو شرار, ومحمد حمدان أهم تصوراتهم حول الرياضية المدرسية وطرق اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب .