الرئيسية| رياضة| التفاصيل

6 مواجهات قوية ومثيرة في دوري "جوال" بالمرحلة السادسة

6 مواجهات قوية ومثيرة في دوري "جوال" بالمرحلة السادسة
6 مواجهات قوية ومثيرة في دوري "جوال" بالمرحلة السادسة

6 مواجهات قوية ومثيرة في دوري "جوال" بالمرحلة السادسة

غزة- لؤي رجب- مشرق نيوز:

ستكون الجماهير مع القوة والإثارة مع افتتاح منافسات المرحلة السادسة " لدوري جوال" الفلسطيني للدرجة الممتازة لكرة القدم اليوم بإقامة 6 مباريات قوية وحاسمة لجميع أطرافها، والتي تحمل عنوان " تثبيت المواقع" حيث سيحرص كل نادٍ على تعزيز موقفه من جديد وتثبت مكانته خاصة في مقدمة الترتيب.

وتتقدم هذه المباريات الجمعة مواجهة الغريمين اتحاد الشجاعية وضيفه خدمات رفح المقررة على ستاد فلسطين، بينما يسافر مركز خدمات الشاطئ من غزة بالعكس لملاقاة خدمات النصيرات على ستاد الدرة.

ويم السبت سيكون ممثل أندية رفح الجماعي في ضيافة غزة، عندما يلتقي الأهلي الفلسطيني على ستاد اليرموك، فيما يقام ديربي مدينة خان يونس بين الشباب والاتحاد على ستاد المدينة الرياضية.

وتختتم المواجهات الأحد، فيلتقي الجاران الجمعية الإسلامية والمشتل على ستاد اليرموك بالمدينة، فيما يغادر غزة الرياضي إلى جنوب القطاع لملاقاة شباب رفح على ستاد رفح في مواجهة حاسمة.

الجمعية الاسلامية-المشتل

تثبيت المكان في الدوري الممتاز هذا عنوان هذه المواجهة، فالوفدان الجديدان لدوري الأضواء يعرفان ما معنى الهبوط والتراجع للخلف وما هي الخسائر التي سيتكبدها كل الفريق وحجم المعاناة للعودة ثانية، لذا فهما سيقاتلان من أجل الفوز وحجز النقاط باعتبار أن نقاط اللقاء تمثل 6 نقاط بمفهوم الربح والخسارة.


شباب رفح- غزة الرياضي

هذه المباراة أقرب ما نطلق عليها كلاسيكية بين شباب رفح الذي يرفض الهزيمة ويعتبرها نقطة ضعف تنال من شموخ بطل الكأس، وبين غزة الرياضي العميد الذي يتطلع للبقاء في مقدمة الأندية ولا يتأثر بأي تراجع، ومما يزيد المباراة اشتعالاً أن شباب رفح بعد التعادل مع جاره الخدمات ينوي الخروج من أمام فريق بمكانة الرياضي، الذي استعاد مسلسل الانتصارات على حساب الاهلي.

ويملك كل فريق 9 نقاط، ويحتلان الترتيب الثالث للشباب والرابع للرياضي فهما متقاربان ويملك نجوم قادرة على حسم الأمور وسط محاولات تثبيت أماكنهم على الأقل لا التراجع، فهل يكتب النصر للأزرق الذي يضم حمادة الرخاوي، ومحمد أبو دان، أم للعميد الذي يضم أنس الحلو، وهاني المصدر، وسامي الداعور.


اتحاد الشجاعية- خدمات رفح

ستكون الجماهير مع اقوى لقاءات المرحلة بين خدمات رفح الباحث عن الابتعاد بالصدارة وتثبيت مكانته في المقدمة، واتحاد الشجاعية الباحث عن تثبيت نفسه في الانتصارات بعد فوزين والعودة الحميدة لتصحيح مساره، بعد أن احتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط فهو يسعى للفوز للاقتراب أكثر للقمة ولكنة سيفتقد هذه المرة أفضل لاعبيه والهداف علاء عطية، فهل يؤدي ياسر الغول المهمة.


خدمات النصيرات- خدمات الشاطئ

وفي هذه المواجهة الثانية سيكون الشاطئ أمام فرصة جديدة لوضع حد لهزائمه وتثبيت مكانه في موقع الاستقرار، خاصة بعد الهزيمة الاخيرة امام شباب خان يونس وما تبعها من استقالة ثلاثة من اعضاء مجلس ادارة النادي، فيما يمني خدمات النصيرات للبقاء في صحوته ومواصلة عناده بقيادة المدير الفني صاحب التجربة عواد خطاب، لذا فالمباراة تحمل الكثير لكلا الفريقين، فهل يعود الشاطئ مرة أخرى.

الأهلي الفلسطيني- جماعي رفح

وفي مواجهة جديدة يتطلع الاهلي صاحب الحظ المتعثر اغتنام فرصة مواتية على ملعبه وبين جمهوره

 لاقتناص النقاط الثلاثة من الجماعي، الذي سيسعى للخروج بنتيجة ايجابية تبقيه في الأمان.

شباب خان يونس- اتحاد خان يونس

وستكون جماهير الجنوب على موعد مع مباراة الاشقاء الشباب والاتحاد مباراة جماهيرية من الطراز الاول تجمع حامل اللقب الذي يمتلك 11 نقطة في الصدارة بالشراكة مع خدمات رفح وجاره الاتحاد، وفي هذه الواقعة يمني الشباب النفس للانفراد بالصدارة مستغلاً أي تعثر لخدمات رفح، أما الاتحاد فهو يحرص لتقديم كل ما يملك بقيادة مدربه الذي عزف عن الاستقالة جمال الحولي للبقاء في مكان يبعده عن تراجع مخيف.


المرحلة الخامسة

شهدت المرحلة السابقة تسجيل 15 هدفًا، بمعدل 2.5 هدفاً في كل مباراة، بزيادة 9 أهداف عن المرحلة السابقة مما يدلل على نية العودة للتسجيل، وسجل الفوز في 3 لقاءات الرياضي على الأهلي  بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة الشجاعية على المشتل، وشباب خان يونس على الشاطئ.

وبذلك يظل خط هجوم خدمات رفح والرياضي الأقوى هجومياً ويملكان 11 هدفًا، وتمكنت كل الفرق التسجيل هذا المرحلة، وليس غريباً أن يكون الخدمات والرياضي الأقوى دفاعًا، ولم تستقبل شباكهما سوى هدفين في خمسة مراحل، وظل بات دفاع المشتل الأضعف باستقبال شباكه 13 هدفًا.
ولم تتمكن 3 أندية من تسجي الفوز الأول وهي: الشاطئ بخسارته أمام شباب خان يونس، وجماعي رفح بتعادله مع اتحاد خان يونس، والمشتل بخسارته أمام الشجاعية،.

قائمة الهدافين

وفي تغيير دراماتيكي يتصدر قائمة هدافي البطولة منذ هذه المرحلة محمد بركات من شباب خان يونس برصيد 5 أهداف، يتبعه عيد العكاوي من اتحاد خان يونس 4 أهداف، ثم أحمد اللولحي من خدمات رفح، وياسر الغول من الشجاعية، ومحمد الهور من خدمات النصيرات وإسماعيل أبو دان من المشتل، وفضل أبو ريالة من الجمعية الإسلامية ولكل منهم 3 أهداف.

رفعت البطاقة الصفراء 29 مرة بمعدل 4.8 بطاقة لكل مباراة، فيما لم تسجل أي حالة طرد في ظاهرة إيجابية تدل على الروح الرياضية في الملاعب ومع إعلان اتحاد الكرة أول لوائح العقوبات.
خدمات رفح 11 نقطة، 2- شباب خان يونس 11، 3- غزة الرياضي 9 نقاط، 4- شباب رفح 9 نقاط، 5- اتحاد الشجاعية 8 نقاط، 6- الجمعية الإسلامية 8 نقاط، 7- اتحاد خان يونس 6 نقاط، 8- خدمات النصيرات 6 نقاط، 9- خدمات الشاطئ 3 نقاط، 10- الأهلي الفلسطيني 10 نقاط، 11- جماعي رفح 3 نقاط، 12- المشتل صفر من النقاط.

                                                   الدرجة الأولى
وسجلت فرق الدرجة الأولى 19 هدفًا بمعدل 3.1 هدف في اللقاء الواحد، وبهدف أقل عن الجولة الماضية.
وبات خط هجوم الهلال الأقوى بتسجيله 16 هدفًا حتى الأن، فيما كان الفريق الأضعف في التسجيل خدمات دير البلح برصيد هدفين اثنين، ولم تستقبل شباك الهلال إلا هدفين حتى الأن ليكون دفاعه الأقوى في البطولة، فيما كان دفاع خدمات البريج الأضعف باستقبال مرماه 13 هدفًا حتى الأن.
وبرزت البطاقة الصفراء 27 مرة أي بمعدل 4.5 بطاقة في المباراة الواحدة، فيما اشهرت البطاقة الحمراء ثلاث مرات، منها حالتي طرد لبيت حانون كانتا من نصيب الحارس هاني الكفارنة، وطارق السبع، واللاعب الثالث هو خالد أبو كويك من خدمات البريج.
وتصدر قائمة هدافي البطولة اللاعب يوسف سالم من شباب جباليا برصيد خمسة اهداف، يليه محمود فحجان من خدمات خانيونس بأربعة اهداف، ثم زميله محمد الفقعاوي، ومحمد المشارفة، وهاني مصلح من جمعية الصلاح، وأحمد المدهون، ومحمد السدودي من الهلال، وأدهم أبو ركبة من خدمات جباليا برصيد 3أهداف.