جدول توزيع الكهرباء يضطرب في أسوأ أزمة يمر بها قطاع غزة

جدول توزيع الكهرباء يضطرب في أسوأ أزمة يمر بها قطاع غزة
جدول توزيع الكهرباء يضطرب في أسوأ أزمة يمر بها قطاع غزة

المشرق نيوز / غزة / وكالات 

قال الناطق باسم شركة توزيع كهرباء في قطاع غزة جمال الدردساوي إن الثلاثة خطوط المزودة للكهرباء من مصر إلى قطاع غزة تعطلت بالكامل ظهر اليوم ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن محافظة رفح بشكل كامل.

وأشار الدردساوي، إن شركته قررت توزيع الكهرباء الواردة عبر الخطوط الإسرائيلية إلى قطاع غزة على جميع محافظات قطاع غزة بما في ذلك محافظة رفح ما سيؤدي إلى ارباك في جدول توزيع الكهرباء وعدم ضمان عدد ساعات وصل وانقطاع التيار الكهربائي في الساعات المقبلة.

وبين الدردساوي أن تعطل الخطوط المصرية جاء نتيجة تعطل محطة توليد الكهرباء في شمال سيناء، موضحاً أن السلطات المصرية أخبرت الجانب الفلسطيني أن الكهرباء مقطوعة إلى جانب قطاع غزة على اجزاء كبيرة في مدينتي العريش ورفح المصريتين.

لكن الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء توقع أن تعود الكهرباء عبر الخطوط المصرية المغذية لقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ووفقاً للدردساوي، فمع تعطل الخطوط الثلاث المصرية فإن قطاع غزة يمر بأسوأ أزمة على صعيد الكهرباء شهدها على صعيد السبع سنوات الأخيرة، حيث تتعطل الخطوط المصرية ومحطة توليد الطاقة بسبب عدم توافر الوقود.

وتغذي مصر قطاع غزة بنحو 32 ميجا وات من الكهرباء عبر 3 خطوط، فيما تغذي إسرائيل القطاع بـ 120 ميجا وات، إلى جانب محطة التوليد التي تعمل على توليد 70 ميجا وات، في الوقت الذي يحتاج قطاع غزة إلى نحو 500 ميجا وات لاستمرار التيار الكهربائي لـ 24 ساعة متواصلة.