هيئة الحراك الوطني تطالب بفتح معبر رفح

هيئة الحراك الوطني تطالب بفتح معبر رفح
هيئة الحراك الوطني تطالب بفتح معبر رفح

المشرق نيوز/ غزة / وكالات

طالبت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار ظهر الخميس مصر بإعادة النظر بكافة الإجراءات المتخذة ضد قطاع غزة، داعيةً بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم وفوري.

ودعت الهيئة على لسان المتحدث باسمها أدهم أبو سلمية جمهورية مصر بالعمل على ممارسة دورها الطبيعي للضغط على الاحتلال ورفع الحصار، مذكرًا بأن ذلك من شروط وقف إطلاق النار التي أبرم برعاية مصرية.

واعتبر أبو سلمية التباطؤ المتعلق باستلام المعابر هو مشاركة واضحة من قبل السلطة لتشديد الحصار على شعبنا الفلسطيني، داعيًا إياها إلى ضرورة تفعيل لجنة استلام المعابر.

واستنكر حالة التجاهل العربية والإسلامية تجاه الأوضاع المأساوية في غزة، داعيًا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للوقوف عند مسؤولياتها والتحرك لرفع الحصار.

وناشدت اللجنة الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة الإسراع في إنقاذ الوضع المأساوي، وذلك لحكم العلاقة الطيبة التي تجمعها مع مصر، وما تشكله من ثقل سياسي في المنطقة.

وثمنت الدور القطري في تخفيف معاناة السكان، داعيةً الدول العربية لمواصلة دورها لإعادة الحياة والأمل في القطاع، شاكرةً دور حركة الجهاد والمبادرة التي قدمتها لتقريب وجهات النظر بين مصر وحركة حماس.

وحذرت الهيئة من أن الأيام القادمة تحمل في طياتها الكثير، مؤكدةً أنهم ماضون في النضال الشعبي حتى كسر الحصار وإعادة الإعمار.

وأفاد المتحدث أن هناك نحو 60 ألف مواطن من ذوي الاحتياجات الإنسانية بحاجة للسفر، منهم 10 آلاف مسجلين لدى وزارة الداخلية من ذوي الإقامات والأمراض المزمنة وأصحاب التحويلات العلاجية، بالإضافة إلى 10آلاف من المسجلين للعمرة.