المستوطنون يقتلون شابين بالرصاص ويهاجمون مشيعي ضحايا حادث سير بالخليل

المستوطنون يقتلون شابين بالرصاص ويهاجمون مشيعي ضحايا حادث سير بالخليل
المستوطنون يقتلون شابين بالرصاص ويهاجمون مشيعي ضحايا حادث سير بالخليل

 

الخليل : مشرق نيوز

استشهد شابان فلسطينيان برصاص المستوطنين اليهود في بلدة السموع في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

واكد الهلال الأحمر الفلسطيني ان جثماني الشابين  وصلا إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في بلدة يطا القريبة بعد إطلاق النار عليهما من قبل مستوطنين ببلدة السموع.

الى ذلك اعتدى مستوطنون على مشيّعي ثلاثة مواطنين قضوا في حادث سير مساء السبت في مدينة الخليل.

و تعمد المستوطنون دهس عدد من المشيعين اثناء وصول الجنازة الى منطقة الرأس مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين برضوض وكدمات دون أن تستدعي الحاجة إلى نقلهم للعلاج.

وأدى حادث سير شرق مدينة الخليل إلى مصرع اربعة شبان هما الشقيقان: شعيب (26 عاما) وسعدي ( 30 عاما) عمران الرجبي، وحمزة سليم الرجبي ( 33 عاما) وصفوت فتيح العجلوني (23 عاما) من مدينة الخليل.

وقال فواز الرجبي أحد المشيعين، بينما كنا نشارك بتشييع ثلاثة من أبناء العائلة قضوا في حادث سير ، فإذا بثلاث سيارات للمستوطنين تسير على الشارع العام تتعمد دهس المشيعين مما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

وأضاف الرجبي عندما بادر المشيعون لوقف اعتداءات المستوطنين تدخلت قوات الاحتلال ودفعت بتعزيزات للمنطقة، وفتحت الطريق أمام المستوطنين بعد أن احتجزت معشرات المواطنين ومنعتهم من المشاركة في التشييع.

وقال: لقد منعنا جنود الاحتلال من التحرك في المنطقة واحتجزوا العشرات منا خلف حاجز الجيش الاسرائيلي في منطقة الرأس ومنعوهم من العودة إلى منازلهم في جبل جوهر وحيي جابر والسلايمة.

الى ذلك جرَف الاحتلال صباح الأحد مساحات من أراضي المواطنين في منطقة جنوب دورا بالخليل جنوب الضفة.

وأكدت مصادر أمنية تجريف قوات الاحتلال مساحات من أراضي عائلتي النمورة والرجعي في منطقة جنوب دورا، بحراسة أمنية من جانب قوات الاحتلال.

وفي سياق آخر، رشق المستوطنون اليهود عددًا من المواطنين بالحجارة في منطقة حارة السلايمة بالبلدة القديمة.