الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تأجيل انطلاق الدوري المصري لعدم وجود موافقات امنيه للمباريات

تأجيل انطلاق الدوري المصري لعدم وجود موافقات امنيه للمباريات
تأجيل انطلاق الدوري المصري لعدم وجود موافقات امنيه للمباريات

القاهرة / مشرق نيوز / وكالات

قرّر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل انطلاق الدوري لعدم وجود الموافقات الأمنية اللازمة لبدء المباريات، حسبما قال بيان للاتحاد على موقعه الإلكتروني  .

وقال البيان إنّ مجلس إدارة الاتحاد المصري تسلّم مسؤولياته يوم السبت الماضي وإنّه عند مناقشة موقف مسابقة دوري القسم الأول تبيّن عدم وجود الموافقات الأمنية اللازمة لبدء المباريات.

وأضاف البيان أنّ رئيس الاتحاد قام بمخاطبة وزارة الداخلية للحصول على الموافقة الأمنية، ولكنّها لم تصل لذا قرّر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل موعد بداية دوري القسم الأول.

ويخشى كثيرون من قيام جماعات "الألتراس" من مشجّعي كرة القدم في مصر باقتحام المباريات بالقوّة لمنع إقامتها، وتعارض "الألتراس" إقامة المسابقة قبل القصاص لضحايا حادثة بور سعيد والتي تنظر فيها المحاكم الآن.

وسقط 74 قتيلاً من مشجّعي النادي الأهلي المصري في الأول من شباط/فبراير الماضي في أحداث عنف في مدينة بورسعيد الساحلية، واتخذت السلطات المصرية قراراً حينها بإيقاف النشاط الكروي المحلّي بشكل كامل.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، اقتحم شباب "الألتراس" مقرّ الاتحاد المصري وتدريبات فريق الأهلي بالإضافة لاستديوهات القنوات الفضائية الرياضية في ضواحي القاهرة.

وسبق أن قرّر الاتحاد المصري تأجيل انطلاق الدوري المحلّي من 17 أيلول/سبتمبر إلى 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعد التنسيق بين الجهات الأمنية والأندية المصرية وحتى تسوّي الأندية أوضاعها ودراسة إمكانية حضور الجماهير للمباريات.