لاجئو الخارج بغزة يحتجون على تجاهل الحكومة لمطالبهم

لاجئو الخارج بغزة يحتجون على تجاهل الحكومة لمطالبهم
لاجئو الخارج بغزة يحتجون على تجاهل الحكومة لمطالبهم

غزة / وكالات / المشرق نيوز

نظمت هيئة التنسيق المشتركة للاجئين من "سوريا، وليبيا، واليمن" اليوم الثلاثاء اعتصاماً أمام مقر وزارة العمل وسط مدينة غزة، احتجاجاً على تجاهل حكومة التوافق لمطالبهم.

وطالب رئيس الهيئة عاطف العماوي في كلمة له الوزارة بتجديد عقود البطالة "التشغيل المؤقت" وصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر أغسطس من العام الماضي؛ لأنها مصدر الرزق الوحيد لكثير من العائلات النازحة.

وأقام عشرات الأهالي من اللاجئين خيمة اعتصام أمام مقر الوزارة ورفعوا شعارات تطالب باندماجهم في المجتمع الفلسطيني وتوفير الحياة الكريمة، لهم وأخرى تحذيرية من الاستمرار في تجاهل حقوقهم المشروعة.

وأوضح العماوي أن أوضاعهم المعيشية تزداد صعوبةً جراء حرمانهم من مساعدات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أبرزها عدم صرف بدل إيجار لهم، بالإضافة لعدم حصولهم على الهوية الفلسطينية "الخضراء" واندماجهم في المجتمع.

ودعا العماوي كافة القوى السياسية والفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير لمساندة قضيتهم والبحث عن حلول جدية لهم والتعامل معهم كحالة لجوء إنساني طارئ ولاجئي حرب.

وأكد أنهم سيواصلون حراكهم على المستوى الشعبي والفصائلي لتحقيق مطالبهم وتأمين الحياة الكريمة لأطفالهم.

ويقطن القطاع نحو 400 عائلة فلسطينية نازحة من دول سوريا واليمن وليبيا بفعل تدهور الأوضاع الأمنية في تلك البلاد، في حين ازدادت أوضاعهم سوءًا إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصيف الماضي.