بالتفاصيل .. القاء القبض على قاتل المسنة عوض الله في جباليا شمال القطاع

بالتفاصيل .. القاء القبض على قاتل المسنة عوض الله في جباليا شمال القطاع
بالتفاصيل .. القاء القبض على قاتل المسنة عوض الله في جباليا شمال القطاع

غزة / مشرق نيوز

لم يمر سوى ساعات قليلة على اكتشاف جثة المسنة سميحة عوض الله، حتى تم إلقاء القبض على قاتلها .


وأعلنت النيابة العامة إلقاء القبض على قاتل المسنة عوض الله والذي يعمل سائقاً على سيارة لنقل الركاب وعلى صلة وثيقة بالمجني عليها.

وأثارت معرفة هوية القاتل وهو «ح» شقورة (35عاماً) استياء المواطنين حيث يُعرف أنه اعتاد على نقلها بسيارته من مكان إلى آخر، وهي تعامله كأحد أبناءها لكونها مطلعة على أحواله وظروفه المعيشية.

وطالب مواطنون ومقربون من عائلة عوض الله إنزال أقصى درجات العقوبة، بالقاتل، 

وقال النائب العام في غزة إسماعيل جبر، ب»أن القتلة الجناة الذين استهتروا بحرمة الدماء والأعراض لن يفلتوا من العقاب والمصير المحتوم أمام القضاء والعدالة.

وأضاف جبر على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أن المباحث العامة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم بقتل المسنة عوض الله والذي يعمل سائق أجره وهو من أوصلها لمنزلها قبل قتلها، وتم العثور على أداة الجريمة وكشف تفاصيل الواقعة.

وقال نبيل حليوة رئيس نيابة شمال غزة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن الجاني اعترف أمام النيابة بالرضا لا بالإكراه بقيامه ارتكاب جريمة القتل وسرد تفاصيلها التي جاءت بدافع سرقة مال المسنة عوض الله.

يذكر أن آثار المغدورة كانت فُقدت قبل ثمانية أيام من العثور على جثتها مقتولة خنقاً في غرفة مهجوره بداخل منزلها الكائن غرب مخيم جباليا.

خيانة الأمانة

وقال ابن المغدورة أحمد عوض الله الذي يعمل طبيباً في مستشفى بلسم العسكري أن والدته كانت على صلة وثيقة بالقاتل الذي كانت تتعامل معه بكل ود واحترام، ويحضر إلى زيارتها في منزلها ويتناول معها الطعام والشراب، وتقوم هي بزيارته في بيته والاطلاع على أحواله وظروفه، مشيراً إلى أنه كان احد المستأجرين لمنزلين تملكهما المجني عليها ويقعان بالقرب من منزل العائلة.

أضاف : إنه كان يستلف الأموال من والدته في بعض الأحيان، وكانت تفضله عن غيره من السائقين عند قيامها باستخدام سيارة أجره وتعطيه أجرته كاملة، معبراً عن استهجانه من قيامه بقتلها وسرقة أموالها.

أوضح أن كان لدى والدته مصاغ بقيمة 400دينار عند قتلها، قام الجاني بسرقتها، مشيراً إلى أن القاتل كان ضمن دائرة الشك، منذ اختفاؤها منتصف الأسبوع قبل الماضي، لكنه أنكر لدى أجهزة الأمن معرفته بوجودها.

وطالب الدكتور عوض الله بتنفيذ حكم الإعدام فى قاتل والدته، لأنه خان الأمانة التي كان يحظى بها داخل الأسرة بقتل والدته وسرقة مصاغها .

بيان تبرئة

بعد وقت قصير من الإعلان عن قاتل المسنة عوض الله أصدرت عائلة «شقورة» في الوطن والشتات بياناً أعلنت فيه براءتها من القاتل ومطالبتها بسرعة تقديمه للعدالة وإنزال أقصى العقوبة بحقه والتي نص عليها القانون إلا وهي الإعدام.

واعتبرت عائلة شقورة في بيانها الذي وزعته على مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلام، أن الحادث البشع الذي تعرضت له المسنة عوض الله يتنافي مع جميع القيم الأخلاقية والإنسانية، مؤكدة حرصها على الترابط المجتمعي ووقوفها التام إلى جانب عائلة المجني عليها .