تعطيل الدراسة في الفترة المسائية وتدابير هامة لمواجهة المنخفض

تعطيل الدراسة في الفترة المسائية وتدابير هامة لمواجهة المنخفض
تعطيل الدراسة في الفترة المسائية وتدابير هامة لمواجهة المنخفض

غزة - رام الله / مشرق نيوز

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا " تعليق الدوام الدراسي في الفترة المسائية في جميع المدارس بسبب المنخفض الجوي منذ صباح اليوم في غزة.

وأعلن عدنان أبو حسنة الناطق بأسم الانروا اليوم الخميس ان جميع موظفيها سيغادرون في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بما فيهم المدارس’ خشياً على حياتهم .

وقال ان القرار يشمل مدارس الفترة المسائية.

ومن جانبه اوضح معتصم الميناوي نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة, اليوم الخميس ان الداوم اليوم الخميس كالمعتاد.

وقال الميناوي خلال تصريحات مقتضبة ان الدوام كالمعتاد في الوزارة والمديريات والمدارس ,ولن يقلص الدوام بسبب المنخفض الجوي.

وتأتي تصريحات الميناوي خلافاً لما أعلنت عنه حكومة الوفاق الوطني أمس الأربعاء، أن دوام الموظفين والمدارس وكافة المؤسسات الرسمية اليوم الخميس، سيكون من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثانية عشرة ظهرا، وذلك حفاظا على السلامة العامة، في ظل المنخفض الجوي المتوقع أن يصل الأرض الفلسطينية.

وأكدت الحكومة في رام الله في بيان صحفي، اتخاذ أعلى درجات الاحتياط والتنسيق بين كافة أركان الدولة والبلديات والمحافظات من اجل مواجهة هذا المنخفض، مشيدة بالجاهزية العالية التي أظهرتها أجهزة الطوارئ والدفاع المدني والبلديات بالتعاون مع المحافظات.

وأهابت بالإخوة المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة خلال المنخفض الجوي، والتعاون المطلق مع الجهات الرسمية، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني والبلديات والأجهزة الأمنية، في مواجهة هذا المنخفض.

وحذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، من الاجراءات الصارمة التي ستتخذها الشرطة الفلسطينية في حال مخالفة المواطنين الاجراءات التي أعلن عنها بعدم الخروج من المنازل في ساعات الذروة للمنخفض الجوي الذي سيبدأ تأثيره بشكل جلي مساء الخميس.
 
وقال ارزيقات إن هناك قرارا واضحا باتخاذ اجراءات صارمة ستتخذها الشرطة بحق المواطنين غير الملتزمين خلال المنخفض الجوي، ومنها: سحب رخصة القيادة للسائقين الذين يتجولون في الشوارع بدون سبب، ومن الممكن ان يصل الامر الى احتجاز المواطنين المخالفين، او مركباتهم".
 
وأشار الى ان الشرطة الفلسطينية من خلال المنخفضات السابقة وجدت ان كثيرا من حالات الانقاذ التي كانت تتم ليس لحالات طارئة وانما لمتجولين في المنخفض بدون سبب، أو معطلين للطرقات التي تفتحها البلديات والشرطة، مؤكدا ان هذا القرار اتخذ من قبل المحافظين في المحافظات الفلسطينية جميعها وبالتعاون مع الجهات المسؤولة الاخرى كالبلديات والدفاع المدني وغيره، وسيتم تنفيذه بصرامة، كي يتسنى للجهات الرسمية تقديم المساعدة فقط لمن يحتاجها".
 
واأكد زريقات ان الشرطة الفلسطين جاهزة لاستقبال المنخفض الجوي، وستعمل جاهدة مع الجهات المختصة بفتح جميع الطرق، او ابقاء الطرق الرئيسية في داخل المدن مفتوحة، وبالنسبة للطرق الخارجية سيتم التنسيق مع الارتباط ومع الجانب الاسرائيلي للاعلان عبر وسائي الاعلام عن الطرق المفتوحة والمغلقة، متمنيا السلامة للجميع".