الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

مصطفى: تفاهم فلسطيني أردني في مجالات النفط والغاز والكهرباء

مصطفى: تفاهم فلسطيني أردني في مجالات النفط والغاز والكهرباء
مصطفى: تفاهم فلسطيني أردني في مجالات النفط والغاز والكهرباء

رام الله / مشرق نيوز

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى ووزير الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية محمد موسى حامد، اليوم الاثنين، مجالات التعاون المشترك بين حكومتي المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين في مجال الطاقة والثروة المعدنية.

وأكد مصطفى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة وسفير المملكة الأردنية لدى دولة فلسطين عطا الله خيري والوفد المرافق له، على عمق ومتانة العلاقات الأخوية الفلسطينية الأردنية، مثمنا دعم المملكة الأردنية الهاشمية المستمر لفلسطين.

بدوره، أكد الوزير حامد على التوجيهات الملكية لكافة المؤسسات الحكومية الأردنية بالتعاون مع نظيراتها الفلسطينية وتقديم ما يلزم من دعم وإسناد لها.

واتفق الطرفان على مأسسة جهود التعاون من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى وضع إطار للتعاون بين البلدين الشقيقين من أجل تنمية وتطوير العلاقات القائمة بينهما في مجالات النفط والغاز والكهرباء وغيرها من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة بما في ذلك أعمال التنقيب عن النفط والغاز، وتعزيز مشروع الربط الكهربائي الثماني الذي يشمل فلسطين والأردن ودولا عربية أخرى، ودراسة إمكانية بناء محطة مشتركة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية.

كما تؤكد المذكرة على التعاون في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين في مجالات البحث والتخطيط المتعلقة بالطاقة وتقنياتها وترشيدها، والتنسيق في المحافل الدولية.

ز