د. مصطفى البرغوثي: يرحب بقرار مقاطعة 700 فنان بريطاني و30 ألف باحث أمريكي

د. مصطفى البرغوثي: يرحب بقرار مقاطعة 700 فنان بريطاني و30 ألف باحث أمريكي
د. مصطفى البرغوثي: يرحب بقرار مقاطعة 700 فنان بريطاني و30 ألف باحث أمريكي

رام الله / وكالات / المشرق نيوز

رحب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بقرار 700 فنان بريطاني، ومنظمة "ميسا" الأمريكية التي تضم 30 ألف باحث علمي مقاطعة اسرائيل بسبب الانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
وقال الدكتور مصطفى البرغوثي، أن قرار مقاطعة الفنانين والباحثين والأكاديمين على مستوى العالم ، يضاف الى جملة قرارات المقاطعة التي أتخذت في أوقات سابقة من نقابات عمالية، وصناديق استثمار، وبنوك ،واتحادات طلبة في اوروبا وامريكا وكندا والعالم ، مما يؤكد على فعالية ونجاح حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.
وأكد البرغوثي ، على أن المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل استراتيجية ناجعة وفعالة في ردع وعزل نظام الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي عن العالم، كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.
واعتبر البرغوثي، ان حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل تتصاعد وتتسع، وأن اسرائيل ذاهبة باتجاه عزلة دولية لم يسبق لها مثيل، وان القضية الفلسطينية تتقدم وتنتصر.
واضاف البرغوثي، ان اسرائيل لن ترتدع عن خرقها للقانون الدولي وانتهاكاتها لحقوق الانسان الفلسطيني،  الا بفرض مقاطعة وعقوبات عليها، داعيا جميع أبناء الشعب الفلسطيني للانضواء تحت حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية كاستراتيجية وطنية فعالة .
ودعا البرغوثي، منظمة التحرير ومؤسسات السلطة الوطنية لتبني المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل كاستراتيجية ردع لاسرائيل أثبتت صحتها ونجاحها على مستوى العالم.
واشار البرغوثي ، الى الاستراتيجية الوطنية التي تتبناها حركة المبادرة الوطنية والتي تقوم على أربع اعمدة وهي، تعزيز وتكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتوسيع المقاومة الجماهيرية الشعبية ، وتعزيز صمود الناس على الأرض بتبني سياسات اقتصادية تقضي على التبعية للاقتصاد الاسرائيلي، بالاضافة الى اوسع حملة مقاطعة وفرض عقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي.