الرئيسية| رياضة| التفاصيل

144 هدفاً في 66 مباراة من 47 فوز وتراجع تهديفي بالجولة الأخيرة إلى 12 هدفاً

144 هدفاً في 66 مباراة من 47 فوز وتراجع تهديفي بالجولة الأخيرة إلى 12 هدفاً
144 هدفاً في 66 مباراة من 47 فوز وتراجع تهديفي بالجولة الأخيرة إلى 12 هدفاً

حصاد الجولة الأخيرة الـ11 لدور ذهاب الممتازة- جوال

نجما الرياضي العبيد متوج برصيد 11 هدفاً والمدهون ذاد 670 دقيقة بشباك نظيفة

خدمات رفح الأقوى هجوماً والبريج الأضعف بـ6 أهداف والرياضي الأفضل دفاعاً

144 هدفاً في 66 مباراة من 47 فوز وتراجع تهديفي بالجولة الأخيرة إلى 12 هدفاً

4 أندية تتصارع على القمة وتقابلها 3 في القاع والباقون يتنافسون بالمنطقة الدافئة

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

اختتمت الجولة الأخيرة الـ11 لدوري جوال الأضواء للدرجة الممتاز، واتضحت معالم الصدارة والمنطقة الدافئة وبقيت الأمور على حالها في قاع ذيل اللائحة. ونجح الحصان الأسود غزة الرياضي في تجاوز منافسيه خاصة اتحاد خان يونس الذي استطاع البقاء على القمة لأطول فترة، ونال لقب الشتاء بعبوره غريمه خدمات الشاطئ بهدف نجم الأزرق الشاطئ سليمان العبيد الذي انتقل هذا الموسم للرياضي، وللأخير 22 نقطة.

كما شهدت الجولة صحوة الشجاعية بعور الصداقة للترتيب الثاني بفارق نقطة برصيد 21 نقطة، وعلى طريقه سار خدمات رفح للترتيب الثالث بفارق نقطتين عن الأول برصيد 20 نقطة.

وكلف تعادل اتحاد خان يونس مع الهلال تراجع الأول للترتيب الرابع برصيد 19 نقطة، لتتحدد معالم المقدمة، خاصة أن خسارة الصداقة من الشجاعية أبعدته عن الواجهة خامساً برصيد 16 نقطة مع شباب خان يونس المتعادل مع جاره خدمات خان يونس والشاطئ السابع.

وفي المنطقة الدافئة يحل الهلال الفلسطيني برصيد 15 نقطة، وخلفه التاسع خدمات خان يونس بفارق نقطة برصيد 14 نقطة، غير أنهم ليسوا في مأمن مالم يتداركوا أحوالهم.

وفي القاع يحل حامل اللقب شباب رفح برصيد 10 نقاط، ويتبعه خدمات البريج برصيد 6 نقاط في الترتيب قبل الأخير، ثم المتذيل خدمات النصيرات برصيد 4 نقاط.


أهداف الجولة

شهدت الجولة تراجعاً  كما توقعت- القدس الرياضي، وذلك في عدد الأهداف المسجلة بسبب احتدام التنافس، وحرص الفرق على احتلال موقع مناسب لها على اللائحة، وسجلت الجولة 12 هدفاً  رغم حساسية الجولة بتقدم طفيف عن الجولة السابقة التي سجلت بدورها تراجعاً  بإحراز 10 أهداف مقارنة مع  الجولات السابقة التي جاءت بمتوسط 16 هدفاً. لتبقى حالة العقم الدفاعي حتى نهاية الدور الأول الذهاب.

وتكرر مشهد الجولة الماضية بإحراز 4 فوز من 6 مباريات، والآخرتان انتهيتا بالتعادل، ليبلغ المجموع الكلي للأهداف منذ بدء الدوري إلى 144 هدفاً في 11 جولات حملت 66 مباراة.

أفضل هجوم ودفاع

جاء فوز خدمات رفح الكبير على خدمات البريج ليجعله أقوى هجوماً، وبتسجيل 6 أهداف منها 3 لنجمه سعيد السباخي وارتفع رصيده إلى 21 هدفاً، ورغم وقوعه في الترتيب الثاني وبفخ التعادل مع الهلال وتراجعه للترتيب الثاني، إلا أن اتحاد خان يونس الثاني بقي خلفه برصيد 19 هدفاً، تبعهما اتحاد بالشجاعية برصيد 16 هدفاً، ثم الرياضي المتصدر 15 هدفاً، وجاء أضعف هجوماً خدمات البريج قبل الأخير برصيد 6 أهداف، سبقه جاره خدمات النصيرات برصيد 7 أهداف فقط، وسبقهما شباب رفح 8 أهداف.

أما أقوى دفاع بشكل ملفت هو المتصدر الرياضي، ودخل شباكه 3 أهداف، وتبعه أندية الصداقة وخدمات رفح وشباب خان يونس والشاطئ بفارق كبير بـ9 أهداف، وأما أضعف دفاع خدمات البريج وتلقت شباكه 20 هدفاً، ثم المتذيل خدمات النصيرات وتلقت شباكه 19 هدفاً، يليه شباب رفح حامل اللقب العاشر، وتلقت شباكه 15 هدفاً، والملفت أن يليهم اتحاد الشجاعية الثالث وتلقت شباكه مع خدمات خان يونس 14 هدفاً، يشار أن حارس الرياضي إسماعيل المدهون حافظ على شباكه نظيفة نحو 670 دقيقة، كما قاد الحارس معتز المشهراوي ناديه الاتحاد بالشجاعية للفوز والتقدم صوب المقدمة.


مفارقات في الترتيب

غزة الرياضي  حقق 7 انتصارات الأعلى، وخدمات النصيرات لم يتذوق طعم الفوز طوال الـ11 مباراة من الدور الأول للذهاب، وجاءت 7 هزائم من نصيب الأخر شباب رفح، وخدمات البريج، وخدمات النصيرات، وأقل الخسائر اتحاد خان يونس بخسارتين.

وبشأن التعادلات، جاء برصيد 4 تعادلات كل من اتحاد خان يونس، والصداقة، وشباب خان يونس، والشاطئ، ودخل معهم خدمات النصيرات الذي حقق في أخر مبارياته تعادلين مع تولي المدرب عبد الحي أبو شمالة، والملفت أن أقل التعادلات شباب رفح، وغزة الرياضي بتعادل واحد.

                                                هدافو الدوري

بقي على صدارة الهدافين للجولة الثالثة سليمان العبيد من الرياضي برصيد 11 هدفاً، وكان بمقدوره التقدم، لولا أنه أهدر ركلتي جزاء أمام خدمات النصيرات وخدمات الشاطئ فريقه السابق، وتبعه برصيد 8 أهداف محمد بركات من شباب خان يونس، وبرصيد 7 أهداف سعيد السباخي من خدمات رفح صاحب الأهداف الثلاثة في شباك خدمات البريج، وعلاء عطية من الاتحاد بالشجاعية، وجاء برصيد 6 أهداف عامر عاشور من الهلال، وهيثم النجار، ومحمود وادي من اتحاد خان يونس، وأحمد سلامة من الصداقة.

وبرصيد 4 أهداف إسماعيل أبو دان من خدمات الشاطئ، ، ويسار الصباحين من الشجاعية، ومحمود فحجان من خدمات خان يونس، ومحمد صقر من شباب رفح.

وبرصيد 3 أهداف: محمد صالح من الرياضي، ومحمد أبو حسنين من الصداقة، وإبراهيم الحبيبي، وأحمد البهداري، ومعتز النحال من خدمات رفح، وحازم الحاج من النصيرات، واياد النبريص من خدمات خان يونس.

وهدفان لكل من: أحمد اللولحي من خدمات رفح، ومحمد الحلاق من شباب خان يونس  ومحمد الهور وعلاء السقا، وأحمد الزعانين من البريج، ومحمد أبو دان من شباب رفح، ومحمود عليان من الهلال، ومحمد أبو موسى من خدمات خان يونس، ومحمد السدودي من الشاطئ، ومصطفي حسب الله من الشجاعية."

وهدف واحد: محمد بلح، وقصي محمود، وحازم قفة، وفضل ابو ريالة-الصداقة، وحسن سكيك وتامر عرام وخليل أبو جزر، وحازم البيوك ونادر النجار، وطارق العايدي وأنور عمران وعمر ابو شقرة- اتحاد خان يونس، ومحمد زعرب وجمال الافغاني وبلال النجار وأسامة ابو قرشين وكرم شبير- الشاطئ، وأحمد الصواف وحربي السويركي ، وبلال الزيتونية- الشجاعية، محمود البحيصي ورائد غنام خدمات البريج وعبد الرحمن الحاج- شباب خان يونس، وأنس الحلو وفادي العراوي- الرياضي، وحسن عرام، وغازي أبو موسى- خدمات خان يونس وبسام قشطة ووليد ابو دان شباب رفح" ومحمد حجاج من خدمات رفح وفريد الحواجري- خدمات النصيرات.