انحسار موجة الغبار مع تساقط الأمطار مساء اليوم الأربعاء

انحسار موجة الغبار مع تساقط الأمطار مساء اليوم الأربعاء
انحسار موجة الغبار مع تساقط الأمطار مساء اليوم الأربعاء

رام الله / مشرق نيوز

قال الراصد الجوي الفلسطيني قصي حلايقة، أن تمركز المنخفض الجوي إلى الغرب من جزيرة قبرص يدفع برياح جنوبية غربية قوية باتجاه شبة جزيرة سيناء المصرية فيعمل على حمل الغبار والأتربة ودفعها إلى المناطق الجنوبية والوسطي من فلسطين.

وأضاف حلايقة أن موجة الغبار التي تتعرض له المنطقة ستنحسر مع تساقط  أمطار متفرقة في وسط وشمال قطاع غزة اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء، ، في حين يتوقع ان يستمر الجو مغبر في الخليل والنقب وأجزاء من القطاع لعدم سقوط الأمطار عليها، والله أعلم.

واوضح ،أن الأمطار اليوم بدأت بالتساقط في شمال فلسطين ومن المتوقع ان تسقط الثلوج فوق مرتفعات صفد والجليل مع ساعات الليل، ويتوقع ان يمتد الهطول المطري ليشمل المناطق الوسطى من البلاد لتبدأ الثلوج بالتساقط فوق المرتفعات التي تبلغ(800) متراً وتكون إجمالاً بحدة قليلة إلى متوسطة.

ويوم غدٍ الخميس، يتوقع ان تسقط الثلوج خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات (800) متراً بصورة متوسطة وقد تتراكم فوق المرتفعات العالية في مدينة رام الله ، وإجمالاً تضعف الفاعلية الجوية مع تساقط زخات من الأمطار هنا وهناك.

يوم الجمعة تكون فهناك فرصة لتساقط الأمطار الخفيفة وقد تشد في ساعات المساء، إجمالا تبقى بحدة متوسطة، وقد تسقط زخات خفيفة من الثلج فوق القمم الجبلية العالية.

أما يومي السبت والأحد، تسقط الأمطار المتفرقة في مختلف المناطق وقد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد ويستمر الجو بارداً جداً.