الرئيسية| رياضة| التفاصيل

غزة الرياضي بطل الشتاء بعبور أمواج الشاطئ وخدمات رفح يكسب البريج

غزة الرياضي بطل الشتاء بعبور أمواج الشاطئ وخدمات رفح يكسب البريج
غزة الرياضي بطل الشتاء بعبور أمواج الشاطئ وخدمات رفح يكسب البريج

اختتام الجولة الـ11 الأخيرة للدوري الممتاز- جوال

العميد غزة الرياضي بطلاً لمرحلة الشتاء بعبور أمواج الشاطئ

خدمات رفح ينتقل للمربع الذهبي بفوزه على مضيفه خدمات البريج

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

استعاد العميد نادي غزة الرياضي صدارة الدوري الفلسطيني الممتاز للأضواء من جديد من غريمه نادي الاتحاد بالشجاعية بفوزه المخاض على مركز خدمات الشاطئ 1-صفر على ستاد اليرموك أمام آلاف الجماهير الذين غصت بهم المدرجات، لينال بذلك الأبيض لقب الشتاء بعد أن كان يصارع في المربع الذهبي معظم البطولة.

وجاءت المباراة دراماتيكية خاصة أن صاحب الهدف هو النجم سليمان العبيد الذي ترعرع على شواطئ فريقه، كما أنه تسبب في إهدار ركلة جزاء والنتيجة تشير بالسلب ليتلاعب بأعصاب جماهير العميد، قبل أن يستغل خطأ دفاعياً ويعدل مسيرته بإحراز هدف يعادل 3 نقاط استعاد به القمة، ويعتلي بدوره صدارة الهدافين.

وأحرز خدمات رفح بطل الكأس فوزاً كبيراً ومعنوياً على الجريح خدمات البريج بنتيجة 6-صفر على ستاد رفح، تكفل نجم الفريق ووادي النيص سابقاً سعيد السباخي في إحراز ثلاثية منها، فيما ازدادت جراح البريج الذي أثخن بالجراح في أعلى نتيجة يشهدها الدوري منذ انطلاقه قبل نحو 4 شهور، واقترب السباخي من المنافسة على صدارة الهدافين، وعادت الجماهير الخضراء المحتفلة بالفوز الثمين والمعنوي.

وبذلك رفع غزة الرياضي رصيده إلى 22 نقطة على القمة، وبقي رصيد خدمات الشاطئ عند 16 نقطة في الترتيب السابع. كما رفع خدمات رفح رصيده عند 20 نقطة متقدماً للترتيب الثالث, وبقي خدمات البريج عند 6 نقاط في الترتيب الـ11 قبل الأخير.

غزة الرياضي- خدمات الشاطئ

فعلى ستاد اليرموك، جاء فوز الرياضي وتتابع انتصاراته لتسعد جماهيره، خاصة أمام غريمه خدمات الشاطئ الذي تفوق عليه في العديد من المناسبات. جاءت المباراة جيدة المستوى، وتبادل الفريقان الهجمات، وسيطر الرياضي على بعض الكرات، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء، تقدم لها سليمان العبيد دون إشارة واضحة من المدرب، لكن حارس الشاطئ أبعدها وسط صيحات جماهير فريقه الغاضبة.


وفي الشوط الثاني بدأ الشاطئ مهاجماً، وأهدر إسماعيل أبو دان فرصة التقدم من صاروخية مرت بجوار قائم الرياضي، قبل أن يتمكن العبيد من إعادة البسمة للجماهير في الدقيقة 85 وضعها في شباك فريقه السابق.

خدمات رفح- خدمات البريج

وعلى ستاد رفح جاء فوز خدمات رفح هاماً على خدمات البريج. بسط الأخضر نفوذه على مجريات اللعب، وفرض سيطرته عبر انطلاقات سعيد السباخي وابراهيم الحبيبي ومعتز النحال بمساندة محمد حجاج، وافتتح التسجيل بأقدام نجمه السباخي من ركلة حرة صاروخية سكنت شباك الحارس محمود سلامة في الدقيقة 19، وأضاف محمد حجاج الهدف الثاني من عرضة الحبيبي مستغلاً خطأ دفاعياً في الدقيقة 45.


وفي الشوط الثاني واصل الخدمات سيطرته الميدانية، وأضاف له أحمد اللولحي الهدف الثالث من رأسية في الدقيقة 64، وأدرك النجم النحال الهدف الرابع في الدقيقة 73، وعاد السباخي ليسجل الهدف الخامس من ركلة ثابتة على مشارف المرمى سكنت الشباك في الدقيقة 78، وأضاف الهدف السادس من صاروخية أرسلها على فوهة المرمى عانقت المرمى في الدقيقة 90.