الرئيسية| رياضة| التفاصيل

النجم معتز المشهراوي يقود الشجاعية للقمة بفوز الصداقة وشباب وخدمات خان يونس متعادلان

النجم معتز المشهراوي يقود الشجاعية للقمة بفوز الصداقة وشباب وخدمات خان يونس متعادلان
النجم معتز المشهراوي يقود الشجاعية للقمة بفوز الصداقة وشباب وخدمات خان يونس متعادلان

تواصل الجولة الـ11 الأخيرة للدوري الممتاز- جوال

اتحاد الشجاعية يعتلي الصدارة بفوز غالٍ على الصداقة بثنائية

الجاران خدمات وشباب خان يونس يكتفيان بالتعادل السلبي غير المجدي

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

اعتلى نادي اتحاد بالشجاعية صدارة الدوري الفلسطيني الممتاز للأضواء للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري قبل 4 شهور، بفوزه الغالي والثمين على مضيفه الصداقة بنتيجة 2-1 على ستاد اليرموك، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة لدور الذهاب.

وحسم التعادل السلبي لقاء الديربي في محافظة خان يونس بين شباب خان يونس وخدمات خان يونس على ستاد خان يونس البلدي جنوب القطاع.

وبذلك ارتقى الشجاعية للصدارة برصيد 21 نقطة, وهو الفوز الثاني بعد عبوره الجولة الماضية الشاطئ، فيما واصل الصداقة مسلسل نزيف النقاط بخسارة جديدة وتوقف عند 16 نقطة بالترتيب الخامس.

ودفع فقدان فريقي خان يونس نقطتين هامتين، وحصل كل منهما على نقطة، ورفع شباب خان يونس رصيده إلى 16 نقطة بالترتيب السادس، وارتفع رصيد خدمات خان يونس إلى 14 نقطة في الترتيب التاسع.

الشجاعية- الصداقة

فعلى ستاد اليرموك جاء اللقاء قوياً ومثيراً، وتبادل الفريقان الهجمات، قبل أن يسيطر الشجاعية على مجريات اللعب، وقاد عدة هجمات قوية وخطرة على مرمى الحارس فادي جابر، ليتمكن من ترجمة سيطرته إلى هدف السبق من تسديدة قوية وصاروخية سددها النجم مصطفى حسب الله من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك مرمى فادي جابر في الدقيقة 20.

وتراجع الشجاعية لمنطقته، وحرص على دفاع المنطقة والمحافظة على تقدمه مع اعتماد الارتداد الهجومي، حيث هدأ اللعب، ونجح الشجاعية في مراده من البقاء متقدماً.


وجاء الشوط الثاني قوياً، وتبادلا الخطورة على المرميين، وفي الدقيقة 50 تعرض محمد أبو توهة مهاجم الصداقة لعرقلة داخل منطقة الجزاء، لم يتوان حكم اللقاء سعيد عبد الوهاب من احتساب ركلة جزاء، فشل حازم قفة في ترجمتها إلى هدف التعادل، وقد تألق حارس الشجاعية معتز المشهراوي بكل جدارة وبشكل ملفت في التصدي للهجمات القوية والمتتابعة للاعبي الصداقة.

وأعطى إهدار ركلة الجزاء الثقة للاعبي الشجاعية، وتمكن نجمه المبدع علاء عطية في تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 66 لتشتعل مدرجات الشجاعية فرحاً، وطربت على أنغام الهدف. وتراجع لاعبو الشجاعية، مما سنح لمنافسه التقدم، وفي الدقيقة 73 نجح قف في تقليص الفارق من تسديدة بيسراه خدعت حارس الشجاعية المشهراوي، وسكنت الشباك. وسعى الصداقة في الوقت المتبقي للتعديل، إلا أن الحارس المشهراوي، وخط الدفاع وقف بالمرصاد، واحبط جميع المحاولات مجتمعة.

حكم اللقاء: سعيد عبدالوهاب للساحة, وساعده عدنان حنيدق، وإياد أبوعبيد, ورياض سعدات رابعاً.

شباب خان يونس- خدمات خان يونس

وعلى ستاد خان يونس البلدي، ارتضى الجاران شباب خان يونس، وخدمات خان يونس بنتيجة التعادل، ونيل كل فريق نقطة واحدة، جاءت المباراة جيدة المستوى، وتوالت الفرص المهدورة على المرميين، خاصة هجمات نجم الشباب محمد بركات، ومتألق الخدمات محمود فحجان، دون أن يتمكن أيهما من ترجمة سيطرته وأفضليته إلى أهداف، خاصة الشباب الذي كان أكثر استحواذاً للكرات.


وفي الشوط الثاني بقيت المباراة على حالها، وسعى الفريقان لخطف هدف مفاجئ وسط حذر دفاعي، والميل إلى الارتداد الهجومي، ولاحت العديد من الفرص للفريقين، خاصة الشباب دون جدوى لهما.

حكم اللقاء: أشرف زملط للساحة, وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف, وأمين عويص رابعاً.

لقاءا اليوم

ويستضيف اليوم الأحد ستاد رفح يلاقي خدمات رفح الذي يحتل الترتيب الرابع برصيد 17 نقطة، خدمات البريج بالترتيب الـ11 قبل الأخير برصيد 6 نقاط. وتختتم المواجهات على ستاد اليرموك بلقاء جماهيري بين الغريمين خدمات الشاطئ والرياضي، ويحتل الرياضي القمة برصيد 19 نقطة، أما الشاطئ فهو في الترتيب السادس برصيد 16 نقطة.