الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اليونان تحقق المفاجأة وتُقصى الدب الروسي

اليونان تحقق المفاجأة وتُقصى الدب الروسي
اليونان تحقق المفاجأة وتُقصى الدب الروسي

وكالات - مشرق نيوز

حقق المنتخب اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل عندما خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ليورو 2012 من المنتخب الروسي بعد أن فاز عليه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في العاصمة البولندية وارسو في إطار الجولة الثالثة والختامية لحساب المجموعة الأولى.

وضمن بطل يورو 2004 التأهل لمرحلة خروج المغلوب بعد أن وصل للنقطة الرابعة وهو نفس رصيد المنتخب الروسي لكنه استفاد من نتيجة المواجهة المباشرة، ليفتك البطاقة الثانية خلف المنتخب التشيكي الذي فاز على المنتخب البولندي وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين غلب خلالها الحماس على الأداء الفني والمهارات الفردية أحرز هدف اليونان كاراجونيس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ورغم المحاولات الهجومية المتواصلة من جانب المنتخب الروسي على مدار شوطي المباراة والخطورة الكبيرة التي شكلها على مرمى منافس، نجح الفريق اليوناني في خطف هدف الفوز والحفاظ على تقدمه من خلال التكتل الدفاعي إلى جانب تألق حارس مرماه ميكايل سيفاكيس.

احتفالات ضخمة

واجتاحت الاحتفالات العاصمة اليونانية أثينا بمجرد انتهاء مباراة المنتخب اليوناني مع نظيره الروسي وتأكد وصول الفريق لدور الثمانية في اليورو 2012.

وانخرط المواطنون بالعاصمة اليونانية أثينا في احتفالات ضخمة بالفوز الثمين والتأهل لدور الثمانية وذلك قبل ساعات من الانتخابات المقررة غداً الأحد في اليونان والتي ستحسم مصير هذا البلد وعلاقته بالاتحاد الأوروبي في ظل الأزمة الطاحنة التي تعيشها اليونان.

وأطلق المشجعون الألعاب النارية في الشوارع ابتهاجا بفوز المنتخب الذي ينتظر أن يرفع المعنويات في اليونان بأكملها.

ولم تقتصر الاحتفالات على أثينا وإنما شوهدت الألعاب النارية في مناطق عدة باليونان التي تعاني أزمة اقتصادية حادة منذ عامين.

أهنئ اليونان

من جانبه، دافع الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم عن أداء لاعبيه في المباراة التي خسرها الفريق أمام نظيره اليوناني صفر/1 اليوم السبت والتي أنهت مشوار روسيا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا.

وقال أدفوكات عقب المباراة "لعبنا جيدا للغاية وضغطنا هجومياً ولكن الفريق الآخر دافع بشكل جيد.

وأضاف أدفوكات الذي ينتقل لتدريب فريق إيندهوفن الهولندي اعتبارا من الموسم المقبل : "كان من المفترض أن نفوز اليوم ولكن هذه هي كرة القدم، وأود أن أهنئ اليونان".