الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

تصنيف أربع فلسطينيات ضمن أبرز 50 رائدة بسوق الاتصالات

تصنيف  أربع فلسطينيات ضمن أبرز 50 رائدة بسوق الاتصالات
تصنيف أربع فلسطينيات ضمن أبرز 50 رائدة بسوق الاتصالات

رام الله / مشرق نيوز

حققت أربع سيدات فلسطينيات تعمل في مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها مراتب متقدمة، ضمن أبرز 50 رئيسة تنفيذية وسيدة رائدة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعام 2012  وفق تصنيف مجلة CommsMEA المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وحسب المجلة؛ فقد حصدت السيدات الأربع على تصنيفات متقدّمة، نظراً لقدرتهن على تبوّؤ مراكز مؤثرة وقيادية في مجموعة الاتصالات وشركاتها.
وهن السيدتان الموظفتان في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"؛ نادية منصور مدير إدارة العناية بالزبائن وملاك زيادنة مدير إدارة التسويق، والسيدة إيمان الشكعة المدير الأول للعمليات الرئيسية في شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، والسيدة نداء مرار مدير إدارة العلاقات الدولية في مجموعة الاتصالات الفلسطينية.
وهنأ الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر الموظفات الفائزات بتصنيف المجلة الرائدة في المنطقة، وقال "هذا الإنجاز فخر لكافة موظفات وموظفي المجموعة، ولشعبنا وللمرأة الفلسطينية على وجه الخصوص".
وأشار العكر إلى الدور الريادي للموظفات الفائزات بتصنيف مجلة CommsMEA، وكافة موظفات المجموعة وشركاتها، في إثراء تجربة الاتصالات والتكنولوجيا سواء على المستوى الداخلي في المجموعة، أو على مستوى الصناعة ذاتها، والتي تشكّل تحدياً أمام المرأة على مستوى العالم لخوض مثل هذه الأعمال والمجالات، والتي كانت حكراً على الرجال لاسيّما في المنطقة العربية لعدة عقود.
وأضاف العكر أن "سجّل المجموعة يحفل بعشرات الإنجازات والقيادات النسوية المؤثرة، واللائي التزمن بتبني أفضل الممارسات الإدارية ومعايير الاستدامة وتطبيقها في مهامهن".
وأوضح العكر أن هذا التصنيف يعكس مدى التقدم الحاصل في هذا القطاع ليس فقط على صعيد الخدمات والتكنولوجيا المتقدمة في فلسطين، وإنما مدى تطور مفهوم وثقافة المعرفة الرقمية لدى المجتمع الفلسطيني وإدراكه لأهميته.