الرئيسية| رياضة| التفاصيل

خدمات خان يونس يفاجئ شباب رفح و الشاطئ يتفوق على خدمات النصيرات

خدمات خان يونس يفاجئ شباب رفح  و الشاطئ يتفوق على خدمات النصيرات
خدمات خان يونس يفاجئ شباب رفح و الشاطئ يتفوق على خدمات النصيرات

الأرض تلعب مع أصحابها في الدوري الممتاز

خدمات خان يونس الصاعد الجديد يفاجئ حامل اللقب شباب رفح

خدمات الشاطئ يعلن عن نفسه بقوة ويتفوق على خدمات النصيرات

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

استهل خدمات خان يونس مشواره في الأضواء بفوز ثمين وغالٍ على ضيفه شباب رفح بنتيجة 1-صفر على إستاد خان يونس، ذلك في ختام الجولة الأولى للدوري الفلسطيني الممتاز، ليعلن عن اسمه بقوة أمام منافسيه في أول مواجهة يخوضها منذ صعوده. وأقيمت المباريات رغم سقوط الأمطار الذي ملأ أرضين الملاعب.

وخرج خدمات الشاطئ بفوز هام على ضيفه خدمات النصيرات بنتيجة 2-1 على إستاد اليرموك، ليؤكد على مسيرة التصحيح منذ انتخاب مجلس إدارة جديد بقيادة أحد الشخصيات الوطنية عاكف شلبي ونخبة من أعضاء الإدارة، وكذلك مع تولي الجهاز المهني بقيادة المدرب ربحي سمور نجم الفريق في الثمانينات.

خدمات الشاطئ- خدمات النصيرات

فقد أحرز الشاطئ الازرق ثلاث نقاط ثمينة أمام منافس معروف ببحثه عن التعادل خارج ملاعبه، قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بسبب الأمطار الغزيرة التي ملأت الملعب والمدرجات، مما أثر على سرعة اللاعبين، إلا أن الشاطئ تخلى عن الخطة الدفاعية وانطلق صوب مرمى منافسه عبر النجوم محمد القاضي، وإسماعيل ابو دان بمساندة من حسن هتهت ومحمد السدودي، وظل الشاطئ يحاول الوصول إلا أن هذه الفرص لم يكتب لها النجاح خاصة تسديدات أبو دان وأسامة ابو قرشين، قبل أن يصاب هتهت ويدخل هاشم برغوث بديلاً.


وشهد الشوط محاولات للنصيرات عبر محمد الهور ومحمد ابو يوسف وأحمد محارب عيسى، وجاء أبرزها كرة الهور الرأسية مرت بجوار القائم، وقبل نهاية الشوط أصيب الهور بجرح عميق تم معالجته في المكان.

وفي الشوط الثاني أخذت المباراة الطابع الهجومي لدى الفريقين، خاصة من الشاطئ عبر انطلاقات القاضي وأبو دان، وشكلت تسديدات السدودي خطورة على مرمى محمد مطر حارس النصيرات، ليتمكن الشاطئ من التقدم عبر جمال الأفغاني من عرضية زياد التلمس حولها برأسه في الشباك في الدقيقة 64  سكنت على يسار مطر وسط صيحات الجماهير المحتفلة.

وسعي النصيرات للتعديل مستغلاً تراجع لاعبي الشاطئ، وكان ما أراد بواسطة البديل محمد زعرب من كرة سددها الهور عادت من القائم وأكملها في الشباك في الدقيقة 78، وعاد الفريقان للتبادل الهجومي، ونجح أبو دان من تسجيل الهدف الثاني مستغلاً كرة امام مرمى النصيرات وضعها سريعة في الشباك.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده عدنان حنيدقـ وإبراهيم الزعانين، وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

خدمات خان يونس- شباب رفح

واحتفل خدمات خان يونس بفوزه الثمين على حامل اللقب شباب رفح في مباراة جاءت جيدة المستوى، وقاد الشباب هجماته عبر الثلاثي مهيب ابو حيش ومحمد عبد اللطيف ومحمد ابو دان بمساندة بسام قشطة ومحمد بارود، في المقابل رد الخدمات بقوة محمود فحجان وحسن عرام ومن خلفهم عدي عبد الهادي ومحمد ابو موسى ومهند الشيخ احمد، وانطلق موسى بكرة مستغلاً خطأ دفاعياً، وانفرد  بالحارس شادي ابو العراج ووضع الكرة فوق المرمى، ورد محمد أبو موسى بتسديدة مرت بجوار الحارس باسل الصباحين.

وفي الشوط الثاني انطلقت هجمات الفريقين في محاولة للتقدم عبر هجمات متتابعة، فيما برز خان يونس بطريقة أكثر تركيزاً باعتماد الارتداد الهجومي، وسدد محمد ابو دان للأزرق كرة صدها أبو العراج، ورد حسن عرام برأسية أمسكها الصباحين، لتشهد الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لخان يونس سددها النجم محمود فحجان إثر عرقلته من الحارس الصباحين وتراجع خدمات خان يونس، وحاول الشباب للتعديل إلا أن الصافرة سبقة مراد حامل اللقب والسوبر.

حكم اللقاء: أشرف زملط، وساعده حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، ورياض سعدات رابعاً.