الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الديوك الفرنسية تتحدى العاصفة وتهدى أوكرانيا هدفين

الديوك الفرنسية تتحدى العاصفة وتهدى أوكرانيا هدفين
الديوك الفرنسية تتحدى العاصفة وتهدى أوكرانيا هدفين

وكالات – مشرق نيوز

تمكن منتخب الديوك الفرنسية من تحقيق الفوز على منافسه الأوكراني 2-0 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب أرينا بأوكرانيا في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد فرنسا إلى 4 نقاط متصدرة المجموعة بينما توقف رصيد أوكرانيا عند ثلاث نقاط .

وتوقفت المباراة عقب بدايتها بخمس دقائق ولمدة 55 دقيقة بسبب عاصفة رعدية وأمطار غزيرة أثرت على أرضية الملعب وعندما عادت المباراة شهدت حماس من الفريقين وتسيد منتخب الديوك المباراة في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفين أحرزهما مينيز (د53 ) ويوهان كاباي (د 56 ).

وجاء قرار حكم اللقاء بإستئناف المباراة بعد توقف دام لمدة 55 دقيقة بذلت خلالهم محاولات عديدة لتثقيب أرض الملعب، لتمتص الأمطار المتراكمة,

واختبر الحكم ومراقبو المباراة مع طاقم من اللجنة المنظمة أرضية الملعب قبل قرار الإستئناف، حيث عادت الجماهير للمدرجات مرة أخرى لتشجع فريقها بحماس .

التركيز والالتزام

وأكد مدرب ولاعبو فرنسا أن التركيز والالتزام وراء فوز الفريق على اوكرانيا بعد أداء رائع وهما العنصران اللذان كانا ينقصان الفريق عندما ودع كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا من الدور الأول.          

وقال المدافع فيليب مكسيس : احتفظنا بتركيزنا وقمنا بما يلزم، واعتقد أن الفريق استحق النتيجة بفضل الالتزام الذي أظهره في مباراة اليوم.

وقال لوران بلان مدرب فرنسا الذي تولى منصبه بعد خروج الفريق من الدور الأول في كأس العالم 2010 : أحرزنا هدفين وكان بوسعنا تسجيل المزيد من الاهداف.         

ومن جهته قال هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا : أعتقد ان فريقنا صغير السن وبحاجة للثقة، ومستوى الفريق يتحسن، وتعاملنا مع المباراة بجدية تامة وكان تركيزنا عاليا.

إطلاق النار

واتهم اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا مشجعي الفريق بأنهم يريدون اطلاق النار على فريقه بعدما اطلقوا صفارات الاستهجان ضد اللاعبين قرب نهاية المباراة.

وقال بلوخين عندما سئل عن صفارات الاستهجان التي اطلقها المشجعون قرب نهاية المباراة عندما اخفق اللاعبون في اللحاق بالتمريرات الطويلة : من الظلم أن تشجع فريقك عندما يلعب جيداً فقط، ويجب أن تشجع فريقك دائمًا.    

واضاف: لدينا الانطباع بأنه إذا فزنا فكل شيء يصبح على ما يرام لكن اذا خسرنا فان المشجعين يريدون إطلاق النار علينا.           

واشاد بلوخين بولاء المشجعين الايرلنديين بعدما هتفوا لمنتخبهم طوال المباراة التي تلقى فيها هزيمة مؤلمة 4-صفر أمام اسبانيا بطلة العالم أمس الخميس.          

وقال مدرب اوكرانيا : اطلقوا صفارات الاستهجان ضدي وليس ضد الفريق، اللاعبون لا ذنب لهم، لقد بذلوا كل ما لديهم من جهد.          

واضاف: منتخب فرنسا واحد من افضل المنتخبات في العالم وأحد المرشحين في هذه البطولة.  

وتابع لم نحاول تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ومنحنا بعض الفرص للفريق الفرنسي ولا يمكننا ارتكاب مثل هذه الاخطاء في خط دفاعنا.