الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

بنك أبوظبي التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع بنك كووكمين لدعم وتمويل التدفقات المتنامية لرؤوس الأموال بين الامارات وكوريا

بنك أبوظبي التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع بنك كووكمين لدعم وتمويل التدفقات المتنامية لرؤوس الأموال بين الامارات وكوريا
بنك أبوظبي التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع بنك كووكمين لدعم وتمويل التدفقات المتنامية لرؤوس الأموال بين الامارات وكوريا

بنك أبوظبي التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع بنك كووكمين لدعم وتمويل التدفقات المتنامية لرؤوس الأموال بين الامارات وكوريا

 

أبوظبي، جمال المجايدة

وقع كل من بنك أبوظبي التجاري ثالث أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول وبنك كووكمين الكوري، أكبر بنك في كوريا الجنوبية بقيمة الأصول والرسملة السوقية إتفاقية شراكة امس الاربعاء  ،  لتوفير حلول تمويل متكاملة لعملاء كلا البنكين ولتحسين التدفقات التجارية بين المؤسستين العريقتين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتمويل التدفقات المتنامية بشكل مستمر لرؤوس الأموال والبضائع بين الدولتين وإبراز أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك تجاري لكوريا الجنوبية.

وتمثل هذه الشراكة تحالفاً بين مؤسستين ماليتين مرموقتين وتعكس إهتمام بنك أبوظبي التجاري بالإستفادة من الفرص المتاحة في أسواق كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية حيث تنشأ مذكرة التفاهم علاقة شراكة إستراتيجية بين بنك كووكمين وبنك أبوظبي التجاري تهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات إلى مصدري ومستثمري كوريا الجنوبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تمهيد الطريق لمزيد من التعاون المشترك لتقوية الروابط التجارية بين الدولتين.

وتعليقاً على هذه الإتفاقية،  قال السيد/ علاء عريقات، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: "يسرنا الدخول في هذه الشراكة مع بنك كووكمين التي تمثل مجرد بداية لعلاقة شراكة طويلة الأمد بين المؤسستين العريقتين. كما يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الإستراتيجية ونتطلع قدماً إلى توفير دعم مالي متكامل للشركات العاملة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية في مجال التجارة بين الدولتين ..

واضاف قائلا " لقد لعبت مؤسسات كوريا الجنوبية دوراً حيوياً في تقدم إقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعود بنفع كبير على كلا الدولتين. ونحن في بنك أبوظبي التجاري نبذل قصارى جهدنا للمساهمة في تطوير إقتصاد إمارة أبوظبي وإقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ككل. ونحن نسعى من خلال هذه المبادرة إلى الإضطلاع بدور أكبر في زيادة التعاون بين الشركات المحلية والدولية".

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم هذه سوف تمكن المستثمرين في الأعمال التجارية  من عملاء كلا المصرفين من الإستفادة من خدمات ومنتجات بنكين عريقين يتمتعان بملاءة وسيولة مالية كبيرة، حيث يتمتع كل من المصرفين بخبرات واسعة ومعلومات متعمقة في مجال التمويل التجاري ويتمتع كل منهما بعلاقات قوية في الأسواق المالية والتجارية ويحظى بسمعة ممتازة وشهرة واسعة وتقدير كبير من جانب الجهات الحكومية والكيانات الإقتصادية في كلا الدولتين.

 

وقال السيد/ شان كيون لي، نائب تنفيذي أول لرئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات في بنك كووكمين: "أنه لمن دواعي سروري توقيع مذكرة التفاهم هذه أثناء زيارتي لدولة الإمارات العربية المتحدة . ومع ظهور البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط كمصدر مهم لتمويل المشاريع الكبرى، نحن ندرك الحاجة المتزايدة لتقوية أواصر التعاون مع المؤسسات المالية القوية في المنطقة. وإني على ثقة تامة بأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم سوف تفتح آفاقاً جديدة أمام التعاون المستقبلي وسوف تدفع عجلة التعاون بين بنك كووكمين وبنك أبوظبي التجاري."

 

وعلق كولن فراسير، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات من بنك أبوظبي التجاري قائلاً: "سيزيد هذا التحالف الإستراتيجي من التعاون القائم بين الشركات التجارية العاملة في كلا الدولتين من خلال الخبرات والقوة المالية المجمعة لكلا المصرفين وعلاقاتهما القوية في الأسواق. يتمتع بنك أبوظبي التجاري وبنك كووكمين بمكانة فريدة متميزة تمكنهما من دعم التجارة والاستثمار بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

وذكر في ختام تصريحه " لقد استثمر بنك أبوظبي التجاري الكثير من الجهد والمال لدعم قدراته في مجال التمويل التجاري ومجال الخدمات المصرفية للشركات ليتمكن من مساعدة الشركات الدولية على زيادة حجم أعمالها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع للعمل مع بنك كووكمين لدعم المشاريع الكبرى والأعمال التجارية الخاصة بعملاء كلا المصرفين."

 

يشار الي ان بنك أبوظبي التجاري عام 1985 تأسس كشركة مساهمة عامة في إمارة أبوظبي. وبتاريخ 30 يونيو 2012 كان عدد موظفي البنك يزيد على 3500 موظفً يمثلون 54 جنسية يخدمون قاعدة عملاء تحتوي على أكثر من 460.000عميل من الأفراد وما يتخطى 34.000 عميل من الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال شبكة فروع محلية تضم 48 فرعاً و4 مكاتب دفع ومركز خدمة وفرعين في الهند وفرع للخدمات المصرفية الخارجية في جيرسي (اوف شور). وبنك أبوظبي التجاري اليوم هو ثالث أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة وثاني أكبر بنك في إمارة أبوظبي بإجمالي أصول بلغ 181 مليار درهم بتاريخ 30 يونيو 2012.

يعتبر بنك أبوظبي التجاري أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات وذلك من خلال تقديمه لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وإدارة العقارات والاستثمارات الإستراتيجية.

تمتلك حكومة أبوظبي 58.08% من رأسمال البنك من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. وأسهم بنك أبوظبي التجاري مدرجة ويتم تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وبتاريخ 30 يونيو 2012 كانت الرسملة السوقية للبنك تبلغ 19 مليار درهم