بلدية أريحا توقع بروتوكول تعاون مع مدينة "بوينس ايرس وسان بيدرو" الأرجنتينية

بلدية أريحا توقع بروتوكول تعاون مع مدينة "بوينس ايرس وسان بيدرو" الأرجنتينية
بلدية أريحا توقع بروتوكول تعاون مع مدينة "بوينس ايرس وسان بيدرو" الأرجنتينية

بلدية أريحا توقع بروتوكول تعاون مع مدينة "بوينس ايرس وسان بيدرو" الأرجنتينيتين

أريحا – مشرق نيوز

وقعت بلدية أريحا صباح الثلاثاء، بروتوكول تعاون وتبادل للخبرات مع مدينة بيونس ايرس العاصمة الأرجنتينية، ومدينة سان بيدرودي خوخوي.

ورحب المحامي صالح رئيس بلدية أريحا الذي وقع الاتفاقية بأعضاء الوفد الذي ضم برلمانيين وأكاديميين ورجال أعمال وممثلين عن مختلف الأحزاب الأرجنتينية.

وأضاف صالح ان العلاقات مع الأرجنتين تاريخية وتتجسد اليوم من خلال توقيع اتفاقيات التعاون المشترك بين الطرفين وتجري عملية تنفيذ لمفهوم العلاقات السياسية وترجمتها إلى حقائق على ارض الواقع من خلال العمل بين المؤسسات الفلسطينية والأرجنتينية.

واطلع المحامي صالح أعضاء الوفد الذي رأسه خوليو رودريكوس على أهمية مدينة أريحا التاريخية باعتبارها أقدم مدن العالم مرحبا بالمواطنين الأرجنتينيين في المدينة وزيارتها باستمرار.

من جهته قدم كلاودو بالميرو النائب في بلدية بوينس ايرس  التحية للشعب الفلسطيني موضحا ان هذه الزيارة للاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني إلى جانب توقيع اتفاقيات التعاون مع عدد من البلديات الفلسطينية للبدء في علاقة فاعلة من شانها تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقال ان توقيع الاتفاقية مع بلدية أريحا والبلديات الأخرى هو لفتة بسيطة للقضية الفلسطينية وللعمل نحو تحقيق السلام العادل، معربا عن أمله بتقديم ما يلزم من مساعدات للشعب الفلسطيني.

من جهته أعلن محافظ مدينة سان بيدروديخوخوي خليل موسى وهو من أصول عربية نية البلدية إطلاق اسم فلسطين  وأريحا على شارعين  هناك تجسيدا للعلاقات الثنائية، مشددا على ضرورة نقل ما شاهدوه في الأراضي الفلسطينية من معاناة جراء الاحتلال للمواطنين الأرجنتينيين.

وجرت مراسم التوقيع في قاعة البلدية بحضور محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات بالمدينة فيما رافق الوفد الأرجنتيني فيصل ملك وأيمن المالكي وسمير زعبي من العلاقات الخارجية لحركة فتح وعمار الزربا من وزارة الخارجية.

ونصت الاتفاقية الموقعة بين أريحا وبوينس ايرس على اهمية العمل المشترك من اجل تعميق العلاقات بين الطرفين وضرورة العمل على تبادل الخبرات والتشجيع على عمل نشاطات تخدم الطرفين إلى جانب تشجيع التنمية الاجتماعية والثقافية والتراث المعماري.

فيما نصت الاتفاقية مع مدينة سان بيدرو على تطوير التعاون الفني على أساس الحقوق العامة ووضع اطر لتطوير سياسة عامة للتكامل والتعاون إلى جانب تبادل الخبرات بين الطرفين.

ونفذ الوفد الأرجنتيني جولة ميدانية في المدينة زاروا خلالها عددا من المواقع الأثرية.