الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

" سند " تعلن أسماء 12 موزع للأسمنت بغزة

" سند " تعلن أسماء 12 موزع للأسمنت بغزة
" سند " تعلن أسماء 12 موزع للأسمنت بغزة

غزة / مشرق نيوز

أعلنت شركة "سند" (الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية سابقا)، عن اعتماد 12موزعًا للإسمنت في قطاع غزة، سيتم التعامل معهم لتوفير كميات الإسمنت بحسب ما يسمح للشركة بإدخاله من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

وأكد المدير التنفيذي للشركة لؤي قواس في بيان لها الجمعة أن الشركات الـ12 المعتمدة من قبلها تشكل تحالفات تضم 75 شركة وتاجرًا من تجار الإسمنت ومواد البناء العاملين في القطاع.

 

وأوضح أن اعتماد الشركات كان بموجب معايير مهنية وشفافة هدفها الأساسي تأهيل عدة موزعين من ذوي القدرات والكفاءات والخبرات الفنية المناسبة لتوزيع الإسمنت، مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقا لتقسيم محافظات غزة.

 

وأشار قواس إلى أنه فور الإعلان عن معايير الاعتماد في الصحف تقدمت 45 شركة بطلبات لاعتمادها لتوزيع الإسمنت، وتم تأهيل 12 شركة من كافة المناطق الجغرافية تأهيلاً أولياً في القطاع وجاري الاتفاق معهم على آلية التوزيع.

 

وقال إن "الآلية الجديدة أفضل من السابقة التي كانت قبل عام 2007، وكان فيها 6 موزعين، أما اليوم فبات 12موزعًا رئيسياً، علما بأن أربعة منها تقدمت في المرحلة الحالية وتم تأهيلها تبعاً للشروط الفنية المطلوبة وسيتم زيادة العدد لاحقا، حيث أن هنالك العديد من الطلبات تحت الدراسة".

 

وأضاف قواس: "سعينا جاهدين مع الجهات المعنية لدعوة الفريق الدولي لزيارة غزة مرة ثانية بجهود مشكورة في هيئة الشؤون المدنية، وهذا ما تم بالفعل اليوم حيث تم استيفاء جميع الزيارات لمخازن الشركات المؤهلة، ولا نزال نبذل قصار جهدنا لوصول مادة الإسمنت لجميع موزعينا في قطاع غزة".

 

وأكد أن "سند" تعمل جاهدة على ضمان استمرار عمل القطاع الخاص في غزة في مجال توزيع الإسمنت بالجودة والكفاءة التي يستحقها أهلنا هناك، خاصة أننا مقبلون على مهام جسيمة تتمثل في إعادة الإعمار.