الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة المناهضة للجدار

الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة المناهضة للجدار
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة المناهضة للجدار

بيت لحم – مشرق نيوز

قمعت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) مسيرة قرية المعصرة الإسبوعية شرقي بيت لحم المناهضة للجدار الفاصل العنصري والاستيطان، واعتدت بالضرب على المشاركين من ابناء البلدة والمتضامنين الاجانب.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، أن جنود الاحتلال منعوا المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الجدار واعتدوا عليهم بالضرب المبرح بالأيدي وأعقاب البنادق من بينهم الفتى عبادة بريجية (12 عامًا).

وانطلقت مسيرة المعصرة الاسبوعية من مركز القرية باتجاه الجدار بمشاركة متضامنين دوليين واسرائيليين لتاييد الاضراب الذي خاضه الاسير محمود السرسك في سجون الاحتلال واحياء" لذكري النكسة .

واستطاع المتظاهرون وضع العلم الفلسطيني على جيب الاحتلال، مؤكدين على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وضرورة الإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وقال الناشط حسن بريجية منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم أن الاسرى الفلسطينيين ضربوا مثلاً لكل النشطاء في العالم ان الفلسطيني مازال رمزا للمقاومة بكافة اشكالها السلمية وغيرها كما كانت للمقاومة المسلحة .

واشاد بريجية باسترجاع 600 دونم غربي رام الله للفلسطينيين نتيجة النضال الشعبي, وقال":هناك مزيداً من المواقع سوف تتبنى النضال الشعبي".