الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نادي برشلونة يتحدى العرب ويستقبل الصهيوني شاليط

نادي برشلونة يتحدى العرب ويستقبل الصهيوني شاليط
نادي برشلونة يتحدى العرب ويستقبل الصهيوني شاليط

برشلونة- المشرق نيوز:

قطع نادي برشلونة الإسباني الشكوك التي تناثرت حول دعوته للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد بملعب كامب نو في السابع من شهر أكتوبر المقبل، حيث أكد النادي الكتالوني أنه "وافق على طلب من الجندي نفسه لحضور اللقاء".

وعلى الرغم من احتجاجات جماهير البرسا المناصرة للقضية الفلسطينية، أعترف نائب رئيس النادي كارليس فيلاروبي بأن شاليط الذي كان أسيرًا في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011، "أعلن رسميًا حضوره المباراة".

وأشار فيلاروبي في تصريحات إذاعية إلى أنه أشرف بنفسه على المفاوضات مع شاليط بعد أن طلب الأخير مشاهدة مباراة السابع من الشهر المقبل بملعب كامب نو في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وبرر نائب رئيس البرسا قبول الدعوة قائلا: "برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب، وليس للتناحر بينهم".

وأضاف "برشلونة عرض مقعدًا على شاليط في المقصورة، لكن الجندي الإسرائيلي رفض، وطلب الجلوس بمقعد قريب من الملعب، كما سيتم إعداد فيلم وثائقي عن الزيارة".

وشدد مسئول البرسا على أن موقف ناديه من النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي يعتمد على "التوافق وتنسيق الجهود بين الطرفين"، معيدًا إلى الأذهان دعوة برشلونة لإقامة مباراة مع منتخب مكون من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين عام 2005.

وكشفت صحيفة (الباييس) الإسبانية الخميس عن طلب مقدم من جماهير برشلونة المناصرة لفلسطين إلى رئيس النادي ساندرو روسيل تطالبه برفض دعوة شاليط، وهو ما لم يحدث في النهاية.