الرئيسية| رياضة| التفاصيل

جماعي رفح ومركز الشاطئ يبحثان عن قشة النجاة

جماعي رفح ومركز الشاطئ يبحثان عن قشة النجاة
جماعي رفح ومركز الشاطئ يبحثان عن قشة النجاة

غزة- أحمد المشهراوي:

تفتتح عصر اليوم الجمعة مباريات المرحلة الثالثة للدوري الفلسطيني لاممتاز لكرة القدم الخاص بأندية قطاع غزة، وذلك بإقامة 3 مباريات، ويتصدر هذه اللقاءات مواجهة جماعي رفح وضيفه مركز خدمات الشاطئ على ستاد رفح البلدي جنوب القطاع، ويحل اتحاد خان يونس ضيفا على الجمعية الإسلامية على ستاد فلسطين، فيما سيكون الأهلي والمشتل وجهاً لوجه على ستاد اليرموك، وكلاهما من أندية محافظة غزة.

أما في الدرجة الأولى، فتقام مباراتان، فيلاقي خدمات دير البلح جاره جمعية الصلاح على ستاد الشهيد محمد الدرة، فيما يلاقي خدمات خان يونس خدمات جباليا على ستاد خان يونس.

كانت المرحلة الماضية شهدت في دوري الدرجة الممتازة تسجيل 22 هدفًا في 6 مباريات أقيمت على ملاعب القطاع المختلفة، بمعدل 3.6 هدف للمباراة الواحدة، وبزيادة 7 أهداف عن المرحلة الأولى.
                                             باقي مباريات المرحلة
وتستكمل مباريات المرحلة السبت بمواجهة نارية تجمع خدمات رفح وغزة الرياضي على ستاد رفح البلدي، ويشار أن خدمات رفح يتصدر القمة بنتائج مميزة، حيث حقق الفريق الفوز الأكبر بتخطيه جاره الجماعي بخماسية نظيفة، جعلته يتميز بفارق النقاط والأهداف، حيث ظل هجوم الفريق الأقوى بعد أن أصبح في سجله ثمانية أهداف، والملفت أن خدمات رفح وغزة الرياضي الوحيدان اللذان لم تستقبل شباكهما أهدافًا حتى الأن.

كما يلاقي شباب خان يونس اتحاد الشجاعية الخارج من هزيمة قاسية أمام اتحاد خان يونس على ستاد خان يونس مما يوجد ثأر أمام فرق هذه المحافظة، وتنتهي بلقاء خدمات النصيرات وشباب رفح.

وتتسم هذه المرحلة بالسخونة والإثارة والندية، خاصة بعد أن فشلت أندية اتحاد الشجاعية بخسارته الأخيرة وتعادله أمام الشاطئ الذي خسر هو الأخر أمام الجمعية الإسلامية بهدفين لهدف، ووقوع شباب رفح بالتعادل أمام شباب خان يونس، حيث ستحرص الفرق على تعويض فقدانها للنقاط.

موقف العقوبات

وتأمل الجماهير أن تشهد المرحلة لعباً نظيفا بعيداً عن المشاحنات والتوتر والشد العصبي، كالذي ظهر في لقاء خدمات النصيرات والأهلي الفلسطيني، وكذلك غياب الاعتراضات على الحكام، الذي تجسد في مباراة اتحاد الشجاعية وخان يونس، حيث أشهرت البطاقة الصفراء 28 مرة بالمرحلة السابقة بمعدل 4.6 بطاقة لكل مباراة من المباريات الستة التي لعبت في الجولة وبزيادة 10 بطاقات عن الأسبوع الأول، فيما سجلت أربع حالات طرد كان نصيب الأسد منها لصالح الشجاعية بطرد لاعبيه ماجد حرارة، وأحمد أبو العطا، كما طرد عبد المجيد يوسف من شباب خانيونس، ومحمد الشيخ يوسف من الأهلي.
                                        التنافس على صدارة الهدافين
ويتجدد التنافس على صدارة الهدافين مع جولة قوية وحاسمة، حيث يتصدر قائمة هدافي البطولة بعد الجولة الثانية أحمد اللولحي من خدمات رفح الذي سيواجه فريقه الضيف غزة الرياضي لتكون فرصة جديدة لزيادة غلته، ويساويه أيضاً ياسر الغول من اتحاد الشجاعية الذي أبدع في المرحلتين وإنقاذ فريقه، وعيد العكاوي من اتحاد خان يونس ولكل منهم ثلاثة أهداف.
                                                   أندية الصدارة
ومع دخول مرحلة جديدة، فإن خدمات رفح والجمعية الإسلامية يتصدرا جدول الترتيب بعلامة الكاملة 6 نقاط، بينما لا زالت فرق أهلي غزة، والمشتل، وجماعي رفح تبحث عن نقطتها الأولى.

الدرجة الأولى

وبنظرة عامة على أندية الدرجة الأولى، فإن الإثارة لن تغيب حيث سجلت فرق الدرجة الأولى 24 هدفًا في المرحلة السابقة، بمعدل أربعة أهداف في اللقاء الواحد، وبزيادة 10 أهداف عن المرحلة الأولى.
وتحققت نتيجة الفوز في جميع لقاءات الجولة، كان أكبرها فوز هلال غزة على التفاح بخمسة أهداف نظيفة، تلاها فوز خدمات المغازي على جاره خدمات البريج بأربعة أهداف لهدف.
وبات خط هجوم الهلال الأقوى بتسجيله سبعة أهداف في الجولتين، فيما كانت الفرق الأضعف في التسجيل خدمات دير البلح، وبيت حانون الأهلي، والتفاح برصيد هدف واحد فقط، ولم تستقبل شباك الهلال أي هدف حتى الأن، فيما كان دفاع خدمات البريج الأضعف باستقباله سبعة أهداف، وتصدر قائمة الهدافين محمود فحجان من خدمات خانيونس برصيد ثلاثة أهداف.
وظهرت البطاقة الصفراء 48 مرة في الأسبوع الثاني أي بمعدل ثمان بطاقات في المباراة الواحدة، وبزيادة 15 بطاقة عن الأسبوع الأول، فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرتين، كانت الأولى في وجه لاعب خدمات دير البلح أحمد أبو سعد، والثانية أشهرت للاعب خدمات البريج محمد منصور.