الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية تستنكر تكريم "برشلونة" لشاليط

اتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية تستنكر تكريم "برشلونة" لشاليط
اتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية تستنكر تكريم "برشلونة" لشاليط

غزة- المشرق نيوز:

عبرت المؤسسات الرياضية الفلسطينية وتجمعات الأندية وروابط المشجعين عن استنكارها للخطوة التي أعلن عنها نادي برشلونة الإسباني بدعوته لتكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، في مباراة الكلاسيكو الإسباني أمام ريال مدريد في السابع من أكتوبر المقبل.

قال محمد الدلو عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كرة القدم إن ما سيقدم عليه برشلونة مثل صفعة لجماهيره في العالم العربي والإسلامي وخطوة استفزازية لمشاعر الجماهير الفلسطينية التي تعشق النادي وتتابعه.

وشدد على أهمية المشاركة في حملات رفض التكريم، والتأكيد على أنه جندي محتل شارك بمهاجمة الأطفال والنساء، وترويع الأبرياء.

وطالبت وزارة الشباب والرياضة النادي التراجع عن الخطوة، والاعتذار لجماهيره حول العالم، حفاظاً على شعبية هذا النادي العريق ومكانته الكبيرة لدى الفلسطينيين والعرب.

وقررت رابطة مشجعي المنتخب الوطني تنظيم مؤتمر صحفي لمجابهة القرار بحضور وسائل الاعلام ، يشمل توجيه رسائل من الأندية المتضررة من الاعتداءات الإسرائيلية، واللجنة الأولمبية التي دمرها القصف، وكذلك

مجالس إدارات اتحاد الكرة والأولمبية والأسير المحرر محمود السرسك مهاجم المنتخب الوطني.
كما سيتم توجيه كتاب استنكار وشجب لدولة قطر الشقيقة التي تقوم برعايته للضغط على الفريق الكتالوني. وأعلنت عدد من المحطات الرياضية مقاطعة أخبار الفريق، وإقامة استوديو خاص لمناقشة أبعاد التكريم، وتخصيص موجة أمام الجماهير للتعبير عن مواقفها.