الرئيسية| رياضة| التفاصيل

واعد: دعوة برشلونة لشاليط وقحة وعنصرية

واعد: دعوة برشلونة لشاليط وقحة وعنصرية
واعد: دعوة برشلونة لشاليط وقحة وعنصرية

غزة - مشرق نيوز

استنكرت جمعية واعد للأسرى والمحررين دعوة فريق كرة القدم الأسباني برشلونة الجندي الصهيوني جلعاد شاليط لتكريمه على هامش إحدى مبارياته.

وقالت واعد في بيان لها، وصل "مشرق نيوز" نسخة عنه، الأربعاء: هذه الدعوة تمثل غطاء جديدا للإجرام الصهيوني تحت مسمى الرياضة ولعبة كرة القدم، وفيها من الوقاحة والعنصرية ما فيها، فكيف لفريق رياضي يدعي التحضر والانسانية يدعو قاتل ومجرم من أمثال شاليط ليكرمه ويشكره، يبدو أن برشلونة تناسى أن شاليط ما هو إلا مجرد جندي صهيوني اعتقل وهو يمارس القتل بحق النساء والأطفال والمدنيين بحق الأرض المحتلة وأبنائها.

وطالبت كافة الاتحادات العربية والرياضيين العرب وكل الشرفاء والغيورين بالتصدي لهذه الدعوة من خلال مراسلات احتجاجية للنادي وإذا استمر بهذه الخطوة فليقاطع من كافة الأندية الحرة والشريفة في العالم.

وأشارت واعد إلى أن هذه الدعوة جاءت بعد تحركات مستمرة كان ينشط بها اللوبي الصهيوني المتواجد في أوروبا أثناء اعتقال المقاومة للجندي شاليط، مطالبة في ذات الوقت الجاليات الفلسطينية والعربية المتواجدة في اوروبا بضرورة أن يكون لها رصيد ومخزون معلوماتي عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني المجرم.

واضحت أن: اللاعب الفلسطيني الدولي محمود السرسك اعتقل وهو في مهمة رياضية، واعتقل اعتقالا تعسفيا دون أي تهمة ومكث في السجن سنوات، وأضرب عن الطعام حتى شارف على الموت بينما لم نسمع لهذا النادي صوتا ولا موقفا، وعلى مايبدو فإن سياسة الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية وقضية الأسرى أصبحت سمة غالبة على أشهر النوادي الأوروبية وليس فقط أشهر الساسة فيها.

من جانبه، اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات نية نادي برشلونة الاسباني توجيه دعوة رسمية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لملعب "كامب نو" الخاص بالنادي لتكريمه في السابع من الشهر المقبل انحياز للاحتلال وتشجيع للجرائم التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا وأسرانا في السجون ، ونصره للجاني على الضحية .

ودعا الباحث رياض الأشقر المدير الاعلامى للمركز كافة العرب والمسلمين والأحرار في العالم الذين يحبون ويشجعون فريق برشلونه مقاطعة النادي حتى يتراجع عن هذه الخطوة المستهجنة ، وتنفيذ حملات على مواقع التواصل الاجتماعي وفى كافة وسائل الإعلام للإعلان عن هذا الموقف الساخط حتى يشكلوا ضغط على إدارة النادي للتراجع عن تكريم الجندي الارهابى شاليط ، والذي أسر في قطاع غزة قبل 6 سنوات من داخل دبابته وهو يطلق النار والقذائف تجاه الأمنيين والأطفال ، وأطلق سراحه في صفقة تبادل في أكتوبر من العام الماضي .

واستهجن الأشقر هذا القرار المتسرع من قبل إدارة نادى مشهور ومعروف يلقى تأييد واسع بين العرب والفلسطينيين ، في الوقت الذي لا يلتفت النادي أو غيره من المؤسسات إلى تكريم أسرانا الذين يموتون داخل سجون الاحتلال أو إلى المحررين الذين امضي بعضهم 32 عاماً في سجون الاحتلال ، حيث دخل بعضهم السجون شابا يافعا وخرج منها وهو كهل ، مشيراً إلى انه كان من الأولى أن يكرم نادي برشلونه اللاعب الرياضي الفلسطيني المحرر (محمود السرسك)  الذي خاض إضراب بطولي عن الطعام لعشرات الأيام في سجون الاحتلال ، قبل أن يطلق سراحه.

ودعا مركز أسرى فلسطين نادي برشلونه الى التفكير جيدا في هذا القرار الذي سيفقد النادي شعبيته بين العرب لان القضية الفلسطينية تعتبر محور اهتمام كل العرب والمسلمين ، والأحرار في العالم ، وان الاحتلال الاسرائيلى هو عدو في نظرهم احتل الأرض وطرد أصحابها الأصليين ، وقتل الآلاف منهم ، ولا يزال يدمر ويقتل ويصادر الأرض والمقدسات.