الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة

رام الله – مشرق نيوز

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) ليلة الجمعة حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من المواطنين بتهمة انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدات وأحياء مختلفة برام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت مدير مكتب نواب التغيير والإصلاح في رام الله مراد أبو البهاء (26 عاماً) في عملية خاصة نفذها مستعربون قبل أن تعلن بلدة بيتونيا منطقة عسكرية مغلقة وفرض عليها منع التجول.

وقالت المصادر: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلها القريب من مدرسة ذكور بيتونيا، وذلك في عملية استمرت حتى الساعة الواحدة والنصف ليلا، وأحدثت فيه خراباً واسعاً.

وذكرت العائلة أن قوة من المستعربين بلباس مدني اختطفت مراد أبو البهاء أثناء خروجه من البيت دون أن يعلم أحد، وأن العائلة فوجئت بقوات كبيرة تقتحم المنزل بعد ذلك وتصادر كافة أجهزة الكمبيوتر والوثائق الموجودة في البيت بعد تفتيش دقيق.

وخلال العملية اعتقلت قوات الاحتلال شقيق مراد الأكبر خالد أبو البهاء وهو أسير محرر وتعرض للاعتقال ستة مرات سابقاً وشغل منصب رئيس جمعية أنصار السجين في رام الله قبل إغلاقها.

وفي هذه الأثناء اعتقلت قوات الاحتلال إمام مسجد سيف الله الشيخ محمد الدحلة خلال عملية اقتحام ومحاصرة لعدة بنايات في منطقة شارع عوفر جنوب بيتونيا.

وقالت مصادر محلية أن حملات الاقتحام والتفتيش طالت مناطق متفرقة في أحياء الطيرة وام الشرايط غرب رام الله وجنوب مدينة البيرة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر مطلعة أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشيخ يوسف سرور من بلدة نعلين غرب رام الله بعد أن فتشت منزله، فيما حاولت اعتقال الشاب مصعب سرور من نفس البلدة غير أنه لم يكن متواجدا في المنزل، ولم يعرف مصيره بعد.

وفي بلدة أبو فلاح شمال رام الله، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال المهندس عدنان شومان بعد احتجازه من أثناء توجهه إلى قريته وقامت بنقله إلى جهة مجهولة، فيما داهمت قوات كبيرة من الجيش منزله بعد ساعة من الاعتقال وقامت بتفتيشه بصورة دقيقة.

وفي بلدة بيرزيت شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كل من المهندس إياد أبو عرقوب والشاب شجاع درويش في عملية اقتحام لمنزليهما أيضا.

وقالت مصادر محلية إن حملة الاعتقالات طالت شابين على الأقل من مخيم الجلزون وبلدة جفنا شمال رام الله، أحدهما من عائلة حطاب والآخر من عائلة حسين ولم يتسن التأكد من هويتهما بعد.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) فجر الجمعة عدداً من المواطنين من مدينة القدس المحتلة، وبيت لحم بينهم طفلان.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا طفلين بعد مداهمة منزليهما في بلدة تقوع جنوب المدينة. وذكرت مصادر محلية لـ"صفا" أن الاحتلال اعتقل الطفلين محمد إبراهيم حجاجلة (17 عامًا)، ومحمد سليم صباح (16 عامًا)، بعد مداهمة منزليهما، وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي القدس، نفذت شرطة الاحتلال فجر الجمعة حملة دهم واسعة النطاق في عدة مناطق بالقدس، واعتقلت عددًا من الشبان في بلدة سلوان.

وعُرف من بين المعتقلين شريف الرجبي، ومحمد أبو سند، وتم اقتيادهما إلى مركز تحقيق وتوقيف "المسكوبية" غربي المدينة المقدسة.