الرئيسية| رياضة| التفاصيل

وقفة تضامنية أمام مقر الاتحاد الايطالي لكرة القدم دعماً لـ"السرسك"

وقفة تضامنية أمام مقر الاتحاد الايطالي لكرة القدم دعماً لـ"السرسك"
وقفة تضامنية أمام مقر الاتحاد الايطالي لكرة القدم دعماً لـ"السرسك"

وكالات – مشرق نيوز

عبر عدد كبير من النشطاء في إيطاليا عن دعمهم للسرسك، من خلال وقفة تضامنية أمام مقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في شارع غريغوريو أليغري.

واستقبل أمين سر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنطونيو دي سيباستيانو وفدًا شرح له أن السرسك قد تم إيقافه في يوليو 2009 على معبر إيريز حيث أراد الانضمام لفريقه في الضفة الغربية، ومنذ ذلك التاريخ وهو معتقل بدون محاكمة وذلك بتهمة أنه مقاتل غير شرعي، وهو تعريف لآلية تسمح لإسرائيل باحتجاز أي مواطن فلسطيني دون محاكمة ودون أدلة.

وطالب الوفد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وجمعية لاعبي كرة القدم في إيطاليا بتبني وضع السرسك واتخاذ موقف داعم له بموجب القوانين الإنسانية والدولية بما يتلاءم مع تلك المبادئ التي تمثل المرجعية القانونية للاتحاد الإيطالي لكرة القدم وجمعية لاعبي كرة القدم في إيطاليا.

وسلم الوفد ممثل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسالة بمطالبهم، كما حث الوفد الاتحاد على الإشارة إلى مدى التضامن والقرب في عالم كرة القدم لدعم السرسك ودعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأفاد دي سيباستيانو بأن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استضاف مؤخراً المنتخب الفلسطيني لكرة القدم والمسئولين عنه، مؤكداً على أن الهدف من هذه الرياضة هو جمع الناس معاً والحديث عن السلام.

ونشر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على موقعه الالكتروني بياناً صحفياً يفيد بأن وفداً من جمعيات من أجل فلسطين التقى بسبياستيانو، حيث قام الوفد بتسليمه وثيقة لدعم قضية السرسك، ويتوقع منظمو الحدث أن يتخذ مدراء الاتحاد إجراءً فعليَا لإنقاذ حياة السرسك وضمان الإفراج عنه.

وحذر المتظاهرون من أن اعتقال السرسك دون محاكمة هو وضع يطال مئات الفلسطينيين، بمن فيهم العشرات من الأطفال، كما يوجد 4000 معتقل في السجون الإسرائيلية ممن يستحقون أن يحظوا باهتمام الناس والمؤسسات أيضاً.