الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الشوالي يبرز قضية "السرسك" في اليورو

الشوالي يبرز قضية "السرسك" في اليورو
الشوالي يبرز قضية "السرسك" في اليورو

وكالات – مشرق نيوز

طالب معلق قناة الجزيرة الرياضية التونسي عصام الشوالي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد العربي بضرورة التحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة لاعب المنتخب الفلسطيني الأسير محمود السرسك الذي يواصل الإضراب عن الطعام لليوم 94 على التوالي مطالباً بحقه في الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

جاءت أقوال الشوالي هذه خلال تعليقه على مباراة إيطاليا وكرواتيا في بطولة الأمم الأوروبية 2012، ويأتي هذا التعقيب على معاناة الأسير السرسك بعد أن كان تحدث زميله في التعليق حفيظ دراجي على نفس القضية.

وقال الشوالي إن كرة القدم عبارة عن مبادئ وقيم ولا بد من الجميع الدفاع عن هذه القيم والمبادئ، مضيفًا أن الاتحاد العربي يستعد لإطلاق بطولة كأس العرب التي تقام في السعودية مطالباً إياهم بضرورة أن يحظى الأسير السرسك بتواجد كبير في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وأضاف الشوالي "قضية السرسك يجب أن تكون حاضرة في كل مكان خصوصاً في الفعاليات العربية حيث يستعد 11 منتخباً عربياً للمشاركة في كأس العرب بالسعودية، من أجل رفع صورة السرسك التي يجب أن تأخذ بعداً كبيراً من أجل استرجاع الأسير السرسك لأهله ووطنه وعودته لممارسة لعبة كرة القدم".

وجاء تعليق الشوالي على قضية السرسك بعد تواصل الصحفي محمد النخالة من شبكة أطلس سبورت معه ومناشدته بضرورة التحدث عن قضية اللاعب خلال تعليقه على مباريات اليورو، لإيصال صورة معاناته للمشاهد العربي.