الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بسبب التطبيع.. العروبة العماني يعتذر عن القدوم لفلسطين

بسبب التطبيع.. العروبة العماني يعتذر عن القدوم لفلسطين
بسبب التطبيع.. العروبة العماني يعتذر عن القدوم لفلسطين

المشرق نيوز:

تقام اليوم مباريات إياب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد العربي الجديدة لكرة القدم، ويبدو فريقا الفتح السعودي والنجمة اللبناني قريبين من التأهل إلى الدور التالي. ويلعب اليوم الفتح مع الجهراء الكويتي، والنجمة مع شعب إب اليمني، والحد البحريني مع شباب الأردن الأردني. وكان من المفترض أن يلتقي شباب الظاهرية الفلسطيني مع العروبة العماني في الضفة الغربية لكن الأخير اعتذر عن خوض المباراة.
واطلق الاتحاد العربي لكرة القدم هذه البطولة الجديدة التي تنص لوائحها على إقامة تصفيات بين فرق القارتين الآسيوية والأفريقية، حيث ستتأهل أربعة فرق من كل واحدة إلى دور المجموعات، أي أن 4 فرق ستتأهل من الدور التمهيدي من كل من آسيا وأفريقيا، لتنضم إلى 4 فرق متأهلة مباشرة من القارتين.
وكان من المفترض أن يواجه الظاهرية على ملعب دورا في الخليل في الضفة الغربية اليوم. وقال عبد المجيد حجة أمين عام الاتحاد الفلسطيني لوكالة فرانس برس: “أبلغنا الاتحاد العربي بأن نادي العروبة اعتذر عن القدوم إلى فلسطين لإجراء المباراة مع الظاهرية”. كما كان من المفترض أن يقود المباراة طاقم حكام من الأردن، مع مراقب من مصر، إلا أن الطاقم التحكيمي لم يصل الأراضي الفلسطيني بعد أن تم إبلاغه من الاتحاد العربية باعتذار العروبة عن خوض المباراة. وتتخذ فرقاً عربية موقفاً من اللعب على الملاعب الفلسطينية باعتبار ذلك “نوعا من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”.