الرئيسية| رياضة| التفاصيل

33 بطاقة صفراء و4 حالات طرد تدلل على حالة العصبية بين الأندية المتنافسة

33 بطاقة صفراء و4 حالات طرد تدلل على حالة العصبية بين الأندية المتنافسة
33 بطاقة صفراء و4 حالات طرد تدلل على حالة العصبية بين الأندية المتنافسة

غزة- كتب أحمد المشهراوي- المشرق نيوز:

شهدت المرحلة  الثانية من الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة القدم لأندية قطاع غزة تسجيل 22 هدفاً في ست مباريات بفارق مناسب عن المرحلة الأولى الافتتاحية، التي سجلت 15 هدفًا بزيادة 7 أهداف. وقد سجل في المرحلة 10 أهداف في الشوط الأول، و12 هدفاً في الشوط الثاني.

وقد سجلت المرحلة 5 انتصارات، فيما انتهت واحدة بالتعادل الايجابي بين شباب رفح وشباب خان يونس، فيما سجلت سابقتها 4 انتصارات مما يدلل على القوة الهجومية لدى الأندية المشاركة، وكان الفوز لخدمات رفح الذي تفوق على جماعي رفح بنتيجة كبيرة قوامها 5 أهداف نظيفة، وسبقها بتخطي المشتل بثلاثية نظيفة، وكذلك الجمعية الإسلامية بفوزه على الشاطئ، كما تفوق في سابقتها على جماعي رفح، فيما تحسنت أوضاع غزة الرياضي الذي تفوق على المشتل، بينما سقط في سابقتها بفخ التعادل أمام خدمات النصيرات، حيث حسن الأخير أوضاعه وتجاوز مضيفه الأهلي.

ولم يستفد من هذه المرحلة اتحاد الشجاعية، الذي خسر أمام اتحاد خان يونس بعد تعادله في السابقة أمام خدمات الشاطئ، وعلى خلاف الشجاعية جاء اتحاد خان يونس، الذي صحح مساره من خسارة أمام شباب رفح بفوز على الشجاعية، ووقع شباب خان يونس بالتعادل أمام شباب رفح بعد فوزه السابق على الأهلي.
                                                     أبرز النتائج

سجلت المرحلة أعلي نتيجة مباراة بين خدمات رفح والجماعي بتسجيل الأهداف الخمسة أحرزها محمد القاضي هدفين، وعلاء أبو غيث هدفين، وأحمد اللولحي. أما أقل نتيجة بين شباب رفح وشباب خان يونس 1-1.

تسجيل الأهداف

جاء تسجيل الأهداف الـ22، عبر 16 لاعباً، وتصدر قائمة هدافي البطولة بعد هذه المرحلة المهاجم أحمد اللولحي من خدمات رفح وهو صاحب أول هدف في الدوري للموسم الحالي 2012 - 2013، وياسر الغول من اتحاد الشجاعية، وهو صاحب أول هدف في بطولة الدوري السابقة، وعيد العكاوي من اتحاد خان يونس، ولمع بريق هذا النجم في هذه المرحلة بتسجيله هدفين، ويملك اللاعبون الثلاثة 3 أهداف لكل منهم.

وحل بالترتيب الثاني برصيد هدفين علاء أبو غيث، ومحمد القاضي من خدمات رفح، ومهند الطهراوى، ومحمد أبو غواش من غزة الرياضي، ومحمد بركات من شباب خان يونس، وحمزة حسونة، وفضل أبو ريالة من الجمعية الإسلامية، ومحمد الهور من خدمات النصيرات.

عقوبات المباريات

وبينت المرحلة إشهار الحكام 33 بطاقة صفراء بزيادة واضحة عن سابقتها التي سجلت 18 بطاقة صفراء أي بزيادة عالية بنحو 15 بطاقة دفعة واحدة، مما يدلل على الزيادة الواضحة في العصبية والتوتر، وبرز ذلك

في مباراة خدمات النصيرات والأهلي الفلسطيني بتسجيل حالة طرد و5 بطاقات صفراء، وفي البطاقات الحمراء تذيل القائمة اتحاد الشجاعية بطرد اثنين من لاعبيه.

وفي المجموع العام للبطاقات الحمراء في هذه المرحلة، أشهر الحكام 4 بطاقات حمراء، جاءت لمدافع النادي الأهلي محمد الشيخ يوسف أمام خدمات النصيرات, ومدافع عبد الله عوض من شباب خان يونس أمام فريق شباب رفح، وثنائي الشجاعية ماجد حرارة، وأحمد أبو العطا أمام اتحاد خان يونس.

الصلابة الدفاعية

بنظرة عامة على القوة الدفاعية، فإن خدمات رفح لم يدخل مرماه أي هدف سواء أمام المشتل، أو الجماعي وحافظ بذلك على شباكه نظيفة، تبعه غزة الرياضي الذي حافظ على نظافة شباك في الجولتين الأولي والثانية أمام خدمات النصيرات، والمشتل.

النزعة الهجومية

أما بنظرة على القوة الهجومية، فإن خدمات رفح أحرز 8 أهداف جعلته يتصدر لائحة الدوري، 3 منها أمام المشتل، و5 منها أمام الجماعي، وحل الجمعية الإسلامية، وغزة الرياضي في الترتيب الثاني برصيد 4 أهداف سجل الجمعية هدفين في مرمي جماعي رفح في الجولة الأولي، وسجل هدفين في مرمي خدمات الشاطئ في الجولة الثانية, بينما سجل الرياضي 4 أهداف في الجولة الثانية في مرمي المشتل.