تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية

تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية
تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية

قلقيلية - مشرق نيوز

أكد  يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على أهمية استثمار الحركة الكشفية والإرشادية في القيام بأنشطة وفعاليات تعزز انتماء الطالب للمدرسة باعتبارها الحلقة الأكثر أهمية في بناء المجتمع الصالح.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية والإرشادية الذي عقدته المديرية صباح يوم أمس الاثنين لمناقشة الخطة السنوية للأنشطة وتقييم ما تم انجازه من أنشطة وفعاليات في العام الدراسي الماضي.

وحضر الاجتماع رئيس قسم الأنشطة مؤيد عفانة ومشرفا الكشافة والمرشدات احمد خروب وضياء نصار إضافة إلى قادة الفرق الكشفية والإرشادية في المدارس.

وأشار مدير التربية إلى أهمية تحلي القائد الكشفي بالقدوة الحسنة أمام طلبته في جميع السلوكيات حتى تنعكس تلقائيا بشكل ايجابي على سلوكهم وبالتالي تصبح المدرسة بكامل عناصرها وحدة تربوية تعزز القيم والمهارات الايجابية.

من جانبه أكد رئيس قسم الأنشطة على ضرورة التنسيق الكامل بين القادة ومديري ومديرات المدارس لتوفير ما يلزم من دعم مادي ومعنوي للحركة الكشفية و الإرشادية لضمان تنفيذ الأنشطة وتحقيق أهدافها التربوية.

واستعرض القائدان خروب ونصار ابرز الانجازات التي تم  تحقيقها على مستوي المديرية ومشاركات الفرق الكشفية بمختلف الأنشطة التي تم تنفيذها على مستوى الوزارة كما تحدثا عن المعيقات التي واجهت العمل والمتعلقة بالتفريغ والإمكانات المادية.