حملة لمكافحة تواجد القطط في المستشفيات

حملة لمكافحة تواجد القطط في  المستشفيات
حملة لمكافحة تواجد القطط في المستشفيات

غزة - مشرق نيوز

ثمن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة كافة الجهود المجتمعية و الإعلامية التي تشكل رافعة لتحسين مستوى الخدمات الصحية بما في ذلك تعزيز جوانب الخدمات الفندقية المقدمة للمواطنين و التي تحقق له الهدوء و النظام في المؤسسات الصحية.

وقال القدرة في تصريح صحفي، الأحد، حتى يتسنى لنا جميعاً المضي قدماً في هذا الهدف لابد من توحيد جهودنا من اجل إنهاء ظاهرة تواجد القطط في مجمع الشفاء الطبي.

وأرجع القدرة تواجد القطط في المستشفيات إلى الثقافة الخاطئة لدى بعض الناس بإحضار القطط و في أحيان كثيرة مع مواليدها في كرتونة أو حاوية و رميها داخل مجمع الشفاء الطبي و خاصة في يوم العطلة الأسبوعية و في ساعات متأخرة بعد انصراف الإدارة.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على انهاء الظاهرة من خلال التخلص من الققط بمساعدة شركات النظافة عن طريق بحملات مكافحة لهذه الظاهرة، لافتاً إلى أنه تم جمع حوالي 57 قطة من مرافق و ساحات المستشفى و تم نقلها الى مناطق خالية و بعيدة عن السكان.

وبين القدرة أن الحملة ما زالت مسترمة حتى القضاء بشكل نهائي على هذه الظاهرة، مشيراً إلى أنه تم متابعة الأمر مع الجهات المختصة في بلدية غزة بشكل رسمي للاستفادة من خبراتها في محاربة الظاهرة السلبية.

ودعا كافة المواطنين الى التعاون من اجل إنهاء هذه الظاهرة السلبية و عدم رمي القطط في المستشفيات والتواصل المباشر مع الجهات المعنية داخل المستشفى و خارجه للحد من هذه الإعمال الغير مسئولة و التبليغ عن مرتكبيها.