هنية : القوافل التي تزور غزة دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة

هنية : القوافل التي تزور غزة دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة
هنية : القوافل التي تزور غزة دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة


غزة  / مشرق نيوز
أكدإسماعيل هنية رئيس حكومة غزة  أن القوافل التي تزور قطاع غزة دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال.
واشاد هنيه خلال استقبال  قافلة الوفاء"3" التي ضمت العديد من الجنسيات العربية والأجنبية، بمواقف الأمتين العربية والاسلامية من القضية الفلسطينية مشددا على أن الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها، داعيا الأمة إلى مواصلة الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني، وموضحاً أن القوافل تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي.
وأكد "أن انتصار غزة بات قريب جدا، ونطمئنكم أن غزة انتصرت على الحصار لأن الحصار لم يحقق أهدافه، ولأن غزة لم تفرط بالثوابت فهي لم ينتزع منها المواقف ولم تخترق الحصون ولم تسقط قلاعها، ففي غيبة الأمة استأسد الاحتلال وعندما بدء الربيع العربي خاف وارتعب الاحتلال من هذه الصحوة القائمة".
وأضاف "وجدنا أن الامة تنهض على واقع غزة فرأينا ربيع القدس الذي جاء نتاج صمود غزة فتحرك المخزون والغضب على الاحتلال فأسقطت الشعوب الطغاة الذين شكلوا الدرع الواقي للاحتلال والذين وقفوا صامتين على دماء غزة التي سالت على أرضها الطاهرة أولئك الذين صمتوا على حرب غزة عاقبهم الشعب ".
من ناحيته، اكد رئيس القافلة محمد حنون أنهم سيعملون دوماً لنصرة الشعب الفلسطيني وقضاياه، وأن القوافل ستظل مستمرة حتى تحرير فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، موضحا مدى النصرة العالمية لفلسطين وقضيتها.
وقال " جئنا لنجدد العهد والوفاء مع الشعب الفلسطيني وخاصة مع إخواننا في قطاع غزة على مواصلة الدعم والنصرة حتي كسر الحصار"
وتحدث المشاركون في القافلة عن مشاريع تنمية في قطاع غزة تعمل على كسر الحصار ومواجهة الاحتلال أبرزها مشروع " بنك الإنتاج" الذي يعمل على تقيل الوارد والعمل على الاكتفاء الذاتي من خلال عمل مشاريع صغيرة وبالتالي تخفيف نسبة البطالة في قطاع غزة.
وفي سياق منفصل؛ زار هنية الأسير المحرر فوزي المعصوابي والذي أمضي عشر سنوات في سجون الاحتلال، مهنئا إياه بمناسبة الإفراج عنه.
وأكد على أن قضية الأسرى هي على سلم أولويات الحكومة وستعمل بشتي الوسائل على فضح جرائم الاحتلال ضدهم.