الحايك يشيد بدعوة المنظمات الدولية برفع الحصار عن قطاع غزة

الحايك يشيد بدعوة المنظمات الدولية برفع الحصار عن قطاع غزة
الحايك يشيد بدعوة المنظمات الدولية برفع الحصار عن قطاع غزة

غزة / مشرق نيوز

اشاد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة بدعوة المنظمات الدولية وعلى راسها الانروا برفع الحصار عن قطاع غزة المفروض منذ خمس سنوات .

واوضح الحايك ان هذا الحصار الجائر المخالف لكل القوانين الانسانيه والدولية والذي تفرضه اسرائيل بذرائع واهيه وغير منطقيه كعقاب جماعي للشعب الفلسطيني ياتي من اجل تدمير القطاع اقتصاديا واجتماعيا وابقاء قطاع غزة تبيعا للاقتصاد الفلسطيني ولتركيع اهالي القطاع .

وكانت قد اكدت اكثر من خمسين منظمة اممية ودولية على رأسها "الاونروا" في مؤتمر عقد في غزة اليوم في الذكرى الخامسة لتشديد الحصار ان الاوضاع في  القطاع تحتاج الى تدخل عاجل والضغط على اسرائيل لرفع الحصار مشددة على الاثار الكارثية لاستمراره على كافة المستوية .

وثمن الحايك دور الانروا ممثلا بمفوضها العام فيليبيو غراندي وجميع مؤسسات الامم المتحده وجهودها الراميه لرفع الحصار كما شكر كافة الدول الاوروربية والاجنبية التي تسعى وما زالت من اجل ذلك وتعمل على تقديم مساعدات لابناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة .

وقال المفوض العام للاونروا "فيليبو جراندي" ان الحصار هو اسباب استمرار ونتائج استمرار الاحتلال بغزة مطالبا بالتدخل لرفع الحصار والناتج عن فشل سياسي كبير جعل اكثر من 1.6 فلسطيني بينهم اكثر من مليون لاجئ في اوضاع مزرية مشيرا الى قيام الاونروا بمساعدة اكثر من 750 الف لاجئ .

ودعا الحايك بمناسبه الذكرى الخامسه لتشديد الحصار والانقسام الفلسطينيين خاصه حركتي فتح وحماس الى الى التعاضد والتكاتف مع الدول العربية لمواجهة الحصار والمضي قدما من اجل اعادة الوحده الوطنية واعادة الاعتيار للقضيه الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ومخططاته خاصه الحصار .