تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل حول"الغذاء من اجل التعليم"

تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل حول"الغذاء من اجل التعليم"
تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل حول"الغذاء من اجل التعليم"

قلقيلية - مشرق نيوز

عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم ورشة عمل حول مشروع "الغذاء من اجل التعليم" وذلك بمشاركة 28 مديرا ومنسقا للجنة الصحية من 14 مدرسة.

وأشار مدير التربية والتعليم يوسف عودة إلى أن هذا المشروع المطبق في المدارس بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي يستفيد منه (4157 طالبا وطالبة) ويهدف إلى التركيز على النمو المتكامل لأجسام الطلبة باعتبار أن الغذاء المتوازن هو مقدمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وبالتالي تحسين تحصيلهم العلمي.

 بدوره أشار رئيس قسم الصحة المدرسية محمد جبر إلى أن توزيع الوجبات الغذائية ضمن المشروع والمكونة من حليب وبسكويت ستكون بين الحصتين الأولى والثانية بعد تقديم دوام المدارس المشاركة 15 دقيقة واختصار الفترة الفاصلة بين الحصص ليتمكن الطلبة من تناولها دون التأثير على سير العملية التعليمية. 

وناقشت الورشة آليات تخزين الغذاء والتوزيع من خلال نماذج خاصة بالمشروع،إضافة إلى التركيز على حث الطلبة لتناول وجبة الإفطار لما لها من أهمية في نمو الطفل وزيادة استعداده للقيام بأعباء اليوم الدراسي المختلفة.

كما تناولت الورشة المكونات الأساسية التي يجب أن تحتوي عليها الوجبة الغذائية لتكون مناسبة للفئات العمرية المختلفة من طلبة المدارس.